الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل عشرات الإرهابيين في عمليات مكثفة للجيش في دوما وجوبر والزبداني

قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت اليوم الثلاثاء عمليات مكثفة في عدة مناطق من ريف دمشق تمكنت خلالها من القضاء على عشرات الإرهابيين.

ففي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش عملية استهدفت فيها مجموعة إرهابية قرب محطة وقود مسرابا أسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير مدفعين من عيار 23 مم، كما سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع الشيفونية في عملية لوحدة ثانية من الجيش.

وذكرت وكالة “سانا” نقلاً عن المصدر قوله إن وحدات مكافحة الإرهاب دكت أوكارا للإرهابيين على عدة محاور في حي جوبر شرق الكورنيش الوسطاني ومحيط دوار المناشر ومن الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين بين الارهابيين ومصادرة أسلحة وعتاد حربي كان لديهم.

في حين تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها مما يسمى “الجبهة الإسلامية” الإرهابية في الجزيرة 9 لمدينة عدرا العمالية السكنية.

وعلى محور العمليات في المليحة استمرت الاشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات إرهابية مسلحة حاولت يائسة فك الحصار المطبق على المجموعات الإرهابية داخل البلدة حيث تم القضاء على العديد من أفرادها وتدمير أسلحتها وذخيرتها وواكبتها عمليات أخرى لوحدات من الجيش في مزارع النشابية ومحيطها في عمق الغوطة الشرقية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير تجمع لهم في بلدة كفر بطنا.

إلى ذلك تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة وسيارة فيها كمية من الأسلحة والذخيرة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفي الوقت ذاته قضت وحدات من الجيش خلال ملاحقتها لمجموعات إرهابية في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية على العديد من الإرهابيين في جرود بلدتي المشرفة ورأس المعرة.

في أثناء ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي الجمعيات وسط مدينة داريا وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها في حين نفذت وحدات أخرى من الجيش سلسلة من العمليات المركزة ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في دروشا ومنطقة العين وقرب تل الكابوسية ومزارع خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير صنوف من الأسلحة والذخيرة المتنوعة كانت بحوزتهم.