الشريط الاخباريسلايدسورية

مقتل وإصابة أكثر من 61 إرهابياً بعمليات للجيش في ريف دمشق

سقط ما لا يقل عن 61 إرهابياً بين قتيل ومصاب خلال عمليات للجيش العربي السوري على مواقع إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام ولواء الإسلام في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية أن وحدات الجيش تقدمت على الأطراف الغربية لمنطقة دوما من جهة المقالع شمال أرض الصمادي باتجاه معمل الشيبس شمال شرق ضاحية حرستا وقضت على العديد من الإرهابيين.

في هذه الأثناء دمرت وحدة من الجيش نفقاً للإرهابيين وسيارة مزودة برشاش ثقيل خلال عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي ما يسمى جيش الإسلام في حرستا أسفرت عن مقتل الإرهابيين سليم موازني وعثمان عبود ومعتز قطيفان وسليم عربش وعبد القادر نجوم وزياد خباز وإبراهيم جاموس وسليمان الدخيل.

واكدت المصادر مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير 3 سيارات ومحطة إرسال فضائية في ضربات للجيش على أماكن وجود إرهابيي ما يسمى لواء الإسلام قرب جامع الرحمة وشرق الجامع الكبير في مدينة دوما.

الى ذلك اسفرت عمليات الجيش في مزارع تل كردي عن تدمير عربة مصفحة ومدفع هاون ومقتل الإرهابي اليمني عبد الله الرجوة وكرمو حمامي وسليم ادم وزكريا عبد الهادي وعبد الرؤوف طه.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية على نقاط تحركات الإرهابيين في سقبا وجسرين وبساتين حزرما والنشابية جنوب الغوطة أسفرت عن تدمير عدد من السيارات واوقعت ما يزيد على 30 إرهابياً بين قتيل ومصاب اغلبهم من جبهة النصرة.

وفي عملية دقيقة قضت وحدة من الجيش على الإرهابيين ياسين بشير المغربي وصالح الشيخ وعبد الغني سريول ومعروف الخطيب ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم وذلك في مزارع قرية دير العصافير.

وفي بلدة عربين ادى انفجار في معمل لتصنيع العبوات الناسفة جنوب شرق جامع الصحابة في البلدة إلى مقتل 15 إرهابياً بينهم خبراء متفجرات.

وبينت المصادر أن عمليات الجيش المتواصلة على إرهابيي ما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام ولواء شهداء الاسلام أسفرت عن تدمير نفق في حي الجمعيات ونفق اخر و 3 أوكار جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا.