رياضة

موسكو: قرار محكمة التحكيم الرياضية غير قانوني وله دوافع سياسية

أعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم ان قرار محكمة التحكيم الرياضية بتأييد الحظر المفروض على مشاركة الفريق الروسي في دورة الالعاب البارا اولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة “غير قانوني وله دوافع سياسية”.

ورفضت المحكمة في وقت سابق اليوم الطعن المقدم من قبل روسيا للسماح لمنتخبها بالمشاركة فى دورة الالعاب البارا اولمبية التى تستضيفها البرازيل الشهر المقبل.

نقلت وكالة تاس عن موتكو قوله “إن القرار سياسي أكثر من كونه قضائيا وليس هناك اي اسباب تدعو الى رفض الطعن المقدم من قبل روسيا بهذا الشأن”.

وكانت روسيا توجهت الى محكمة التحكيم الرياضية بعد أن علقت اللجنة الأولمبية الدولية لذوى الاحتياجات الخاصة فى الثامن من الشهر الجارى عضوية اللجنة البارا اولمبية الروسية فيها وبالتالى حرمت منتخب روسيا من المشاركة فى الدورة التى تستضيفها مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 7 الى 18 أيلول المقبل .

وأعلنت اللجنة قرارها باستبعاد البارا اولمبيين الروسيين على هامش دورة الألعاب الاولمبية الصيفية 2016 التى اختتمت فى مدينة ريو دى جانيرو الاحد الماضى مبررة ذلك بأن الرياضيين الروسيين من ذوى الاحتياجات الخاصة جزء من فضيحة المنشطات.

يذكر ان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حذر الشهر الماضي من تداعيات جعل الرياضة أداة للضغط الجيوسياسى مؤكدا ان قضية المنشطات قد تضع الحركة الأولمبية على شفا الانقسام وذلك ردا على تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.