الشريط الاخباريسورية

ندوة إعلامية تضامنية مع سورية للاتحاد العربي في كوبا

 

نظم الاتحاد العربي في كوبا ندوة إعلامية تضامنية مع سورية في مقر الاتحاد بالعاصمة هافانا.

رئيس فيا أراب أمريكا، ورئيس الاتحاد العربي في كوبا، الفريدو درويش أكد أن سورية كانت وستبقى محور الاهتمام بسبب مواقفها المبدئية تجاه القضايا العربية، منوها بالصمود الأسطوري الذي أظهره الشعب السوري طيلة سنوات الأزمة، وبتضحيات الجيش الذي يسطر كل يوم أروع الملاحم في مواجهة عصابات القتل والإجرام.

سفير سورية في كوبا الدكتور ادريس ميا قدم، من جهته، عرضا عن آخر مستجدات الأوضاع في سورية.

وأوضح ميا أن الحكومة السورية تدعم كل مبادرة من شأنها وضع حد لسفك الدم، وهي في الوقت نفسه مصممة على تحرير كل شبر من الأراضي السورية من الإرهاب.

بدورها، بينت الإعلامية الكوبية ديانا فاليدو، التي زارت سورية آب الماضي، من خلال عرض للأوضاع في عدد من المحافظات السورية، أنها أثناء لقاءاتها على مختلف المستويات، لمست لدى السوريين إرادة الحياة القوية وتصميمهم على إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

كما أكدت أن ما شاهدته في سورية على أرض الواقع يختلف كليا عما تتناقله وسائل الإعلام الغربية، والتي مارست التضليل الإعلامي منذ بداية الأزمة.

هذا وحضر الندوة أعضاء الاتحاد العربي وفعاليات حزبية وإعلامية كوبية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية في كوبا والطلبة السوريين والعرب الدارسين في الجامعات الكوبية وعدد من أبناء الجالية السورية في كوبا.