أخبار البعث

ندوة حوارية لفرع جامعة تشرين للحزب حول “حماية المستهلك”

تناولت الندوة الاقتصادية الحوارية التي أقامها اليوم فرع جامعة تشرين للحزب “حماية المستهلك بين الواقع والطموح ” وذلك بحضور الرفيق الدكتور لؤي صيّوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب والرفاق أعضاء قيادة الفرع ورئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الحزبي الفرعي في اللاذقية .  
وتحدثت الدكتورة رولا اسماعيل عن العلاقة العضوية بين الاستهلاك والإنتاج مشيرة إلى أن المستهلك هو العنصر المستهدف في الإنتاج والخدمات  كما أنّه العنصر الأساسي في تدفق الأموال لذلك لابدّ من خلق سياسة ملائمة لضبط السوق واستقراره.
بدوره أكد أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية على دور المديرية في مراقبة السلع والخدمات والجودة والنوعية من خلال تسيير دوريات يومية لضبط حالات الغش والمخالفات بكافة أشكالها.
وأشارت الدكتورة رولا ديك إلى حقوق المستهلك في اختيار المنتج وفي الصحة والسلامة، وفي الحصول على المعرفة المتعلقة بحماية حقوقه ومصالحة المشروعة، ثم قامت بعرض تجارب الدول المجاورة بهذا الخصوص مشدّدةً على ضرورة العمل على تطوير وتحسين الرقابة عند الإنتاج.
و تحدث الرفيق الدكتور لؤي صيّوح  أمين فرع جامعة تشرين للحزب عن أهمية تأهيل مؤسسات مستقلة تستورد مواد بكفاءة المواد التي يستوردها التاجر وقادرة على المنافسة مع إعطائها كامل الصلاحيات والثقة، وتُحاسب اذا أخطأت.
كما  حضر الندوة الرفاق نواب رئيس جامعة تشرين وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وعمداء الكليات والمعاهد، وحشد من الاساتذة والطلبة والمهتمين.
البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة