منظمات أهلية

ندوة لشبيبة دمشق حول « دور نظام الجودة العالمي في بناء القدرات الإبداعية»

ركزت محاور الندوة التي أقامتها الجمعية العلمية السورية للجودة بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة فرع دمشق اليوم تحت عنوان دور نظام الجودة العالمي في بناء القدرات الإبداعية في مقر الاتحاد بدمشق على أهمية التعريف بالجودة لتنمية قدرات الإنسان وصقل مهاراته.

كما تناول المشاركون في الندوة ضرورة الإصلاح الإداري في عملية إعادة البناء وارتباط النجاح في هذا المسعى بوجود إدارة رشيدة تتولى عملية التطوير والإصلاح مع ضمان تكاملية الحلول في المؤسسة الواحدة.

وأوضحت علا مقداد رئيسة مكتب الإعداد المركزي في اتحاد شبيبة الثورة أن الندوة تهدف إلى تعريف الشباب بمفهوم الجودة لكونها ثقافة تدخل في كل تفاصيل الحياة الشخصية والعملية للشبيبيين ليتعلموها وينقلوها إلى روابطهم لافتة إلى إمكانية توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية على خلفية هذه الندوة لاكتساب الخبرات المتعددة .

من جهته أشار هشام كحيل رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للجودة إلى دور الجمعية في نشر ثقافة الجودة لدورها في تنمية مهارات الإنسان وتطوير مناهج تعليمه لافتا إلى أهمية استهداف هذه الشريحة لتهيئة كادر بشري لمرحلة إعادة الإعمار.

وركز عبد الكريم دكاك عضو الجمعية خلال محاضرته بندوة اليوم على تعريف الجودة ومبادئها وأهدافها وعلى كيفية تطبيق نهج الجودة على مختلف المؤسسات بالشكل الصحيح وتقييم المخاطر المحيطة بالمؤسسة وإدارتها لتلافي إعاقة تحقيق الأهداف الأساسية لها.

وتأسست الجمعية العلمية السورية للجودة كمنظمة أهلية عام 2004 بدمشق بمبادرة من مجموعة من المختصين في مجال الجودة والمهتمين بها بهدف نشر ثقافة الجودة وتوطين تقاناتها في سورية وتبادل الخبرات وتعميمها بين المهتمين بالجودة على المستوى الوطني والعربي والدولي إضافة إلى الارتقاء بأداء المؤسسات السورية وتعزيز قدرتها التنافسية.