منوع

نساء الصين يقبلن للولادة في أمريكا..!!

آلاف السيدات الصينيات يفضلن الولادة في الولايات المتحدة الأمريكية ما يدعم إزدهار سياحة الولادة المنتعشة هناك. (جيانغ ون جون) يعمل مدير مبيعات بالصين ويتحدث الإنكليزية ويستعد للذهاب إلى أمريكا للّحاق بزوجته التي تنتظر مولودها الأول. ويقول (جيانغ): “الجنسية الأمريكية أفضل هدية يمكن أن نمنحها للمولود الجديد، فأمريكا هي أقوى دولة في العالم، ونحن نريد لطفلنا مستقبلا أفضل”.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول القليلة التي تمنح الجنسية للأطفال المولودين على أراضيها وقد أدت هذه السياسة التي تتبعها إلى تعزيز سياحة الولادة حيث تقبل جموع كثيرة من الحوامل من جميع أنحاء العالم على المستشفيات الأمريكية للوضع فيها.

وبالرغم من عدم إمكانية حصول الآباء على نفس الجنسية إلا أنهم يستطيعون طلبها بمجرد بلوغ الأبناء سن الواحدة والعشرين. ومن الميزات الأخرى أن الأطفال يستطيعون التمتع بمزايا التعليم الأمريكي بفضل الجنسية.

وتعتبر مدينة كاليفورنيا الأمريكية المكان المفضل لدى معظم الآباء المقبلين على هذه الخطوة لما تتمتع به من نظام جامعي معروف عالميا. ومن المعروف أن الصين لا تسمح بحمل جنسية مزدوجة ولذلك سيحاول الآباء الحصول على الجنسية الصينية لأطفالهم بوسائل مشبوهة عن طريق شركات تساعد في هذه الأمور.