ثقافة وفن

هيئة الموسوعة العربية تصدر العديد من الكتب المتخصصة والمتنوعة

تتابع الهيئة العامة للموسوعة العربية مسيرتها إصدار المزيد من الكتب المتنوعة والمتخصصة التي  تفيد القراء والمتخصصين.

ففي طب الشيخوخة أصدرت الهيئة كتاباً للدكتور سعيد محمد الحفار تضمن معلومات حول هذا الاختصاص وعلاقته بالهندسة الوراثية، حيث يقدم الكتاب وصايا مهمة حول العناية بصحة الحواس والنفس والجسد في مرحلة الشيخوخة.

كما خصصت الهيئة كتيباً عن التعليم التقني والمهني العالي والمتوسط أجرى من خلاله الدكتور سعيد محمد الحفار مسحاً شاملاً لواقع التعليم التقني ما بعد الثانوي في الوطن العربي والصعوبات التي يواجهها وسبل إصلاحه.

وفي تاريخ المدن خصصت الموسوعة كتيبات خاصة تحدثت عن تاريخ مدن عربية وأصالتها وعراقتها من حلب إلى دمشق، فالقدس بجغرافيتها وتاريخها العريق وحياتها الثقافية والأدبية وفنونها المعمارية والتشكيلية والموسيقية.

وقدمت الهيئة من خلال كتاب “الأمم المتحدة لماذا وإلى أين” قراءة قانونية سياسية تنطلق من الماضي وتقييم الحاضر وترسم آفاق المستقبل حول دور هذا المنظمة الدولية في عالم اليوم.

وكان للغة العربية مساحة في منشورات الموسوعة، حيث أفردت للموازنة في النقد العربي حتى القرن الخامس الهجري كتيباً تحدث عن قضية الموازنة بوصفها واحدة من كبريات القضايا النقدية في تراثنا النقدي فأحاطت ببعض سماتها وخصائصها ورصدت دراسة النقاد لها ومناهجهم في دراستها وطرائقهم المختلفة في الاعتماد عليها.