أخبار البعث

هيئة مكتب الإعداد في فرع جامعة تشرين تقيّم عملها ونشاطاتها خلال 2015

 

اجتمعت هيئة مكتب الإعداد في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الرفيق الدكتور جورج إسبر رئيس المكتب، وضم الاجتماع الرفاق أميني الشعبتين الأولى والثالثة ورؤساء لجان الإعداد في الشعب الحزبية الجامعية، ورئيس مكتب الثقافة في فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، ومدير المكتبات والأنشطة الثقافية في الجامعة.

وخُصّص الاجتماع لمناقشة الواقع الثقافي في الجامعة, وتقييم عمل المكتب والنشاطات الثقافية التي أقيمت في رحاب الجامعة خلال العام المنصرم, بما فيها المحاضرات والندوات, وجلسات ملتقى البعث للحوار, ودورات الإعداد المختلفة للرفاق العاملين والانصار وللكوادر القيادية ومدى تنفيذ الخطة الثقافي والاقتراحات التي تسهم في تطوير العمل.

وأكد الرفاق أهمية الاهتمام بالطلبة ولاسيما الجدد واستقطابهم إلى صفوف الحزب, وبالرفاق الأنصار وتوعيتهم وتثقيفهم بكل أشكال الثقافة, والتحاور معهم لتعزيز انتمائهم للوطن.

وأكدوا ضرورة إقامة جلسات حوارية خاصة بهم وبهمومهم عبر ملتقيات البعث أو غيرها . كما أكدوا على مراعاة ظروفهم الدراسية ووضع برامج زمنية مناسبة للنشاطات الثقافية في الجامعة والتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الخصوص، وقيام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بهذا الدور. واقترحوا إقامة دورة تثقيفية للرفاق الانصار بعد الدورة الامتحانية الأولى في العام القادم، وطالبوا بتأمين أعداد مناسبة من كتاب (دليل الرفيق البعثي).

وبعد توجيه التحية لأرواح الشهداء وأبطال الجيش العربي السوري الذين يدحرون الإرهاب على مساحة الوطن بقيادة الرفيق الأمين القطري للحزب بشار الأسد تطرق الرفيق الدكتور جورج إسبر إلى التطورات السياسية والميدانية الأخيرة، مشيرا إلى أن سورية متمسكة بمواقفها الوطنية والقومية وبقرارها الوطني وحقوقها وسيادتها، وهي منفتحة على الحلول والمبادرات السياسية الدولية وفق هذه الثوابت، وأنها مستمرة في محاربتها للتنظيمات الإرهابية بالتعاون والتنسيق مع الدول الصديقة وفي مقدمتها روسيا وإيران .

وأكد أن صمود سورية شعبا وجيشا وقيادة له الفضل في تعزيز مكانة روسيا ودورها في مواجهة الولايات المتحدة الامريكية, وفتح الطريق لتغيير المعادلات الدولية وظهور قوى جديدة فاعلة على مسرح الاحداث, وأكد أن ّتلاحم شعبنا وجيشنا الباسل وتضحياتهم لابد أن تؤدي إلى هزيمة أعدائنا وأدواتهم ومخططاتهم. وأكد أن مستقبل سورية المشرق يصنعه أبناؤها الذين يجسدّون أروع القيم الوطنية وصور الانتماء الحقيقي لهذا الوطن.