الشريط الاخباريمنظمات أهلية

ورشة عمل تفاعلية لـ 148 طالباً من ذوي شهداء الجيش السوري

استمراراً لبرنامج سيريتل الاستراتيجي لدعم أسر شهداء الجيش العربي السوري وضمن مبادرة التوظيف والتأهيل أقامت شركة سيريتل ورشة عمل تفاعلية لـ 148 طالباً من ذوي الشهداء من كافة الاختصاصات في جامعة دمشق تتضمن تقديم مهارات تساعد على دخول سوق العمل وتحديد مسيرتهم العملية والمهنية بما يتوافق مع المهارات والخبرات الشخصية والتحصيل العلمي وذلك على مدرج مدينة الشباب في المزة.

وقال أحمد المصري المسؤول الاعلامي في شركة سيريتل إن الشركة تعمل ضمن مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية والثقافية وانطلاقاً من دورها كشركة وطنية بامتياز على دعم الشباب والطلاب وتوجيههم لدخول المجال العملي بما يتناسب مع أساليب العمل الحديثة المتبعة عالمياً وإعداد وتأهيل جيل قادر على إكمال مسيرة التطوير والتحديث وإعادة الإعمار.

وأكدت فاتن شلبي رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في سيريتل أهمية هذا الجزء من المشروع المستمر في دعم الشباب الجامعي حتى يتموا دراستهم ويحصلوا على خبرة عملية من خلال نقل خبرة العاملين في سيريتل ليسهل عليهم البدء بالحياة العملية بخطوات متقدمة واحترافية.

وعرفت شلبي الطلاب في محاضرة لها على مفهوم المسوءولية الاجتماعية وسبب مضي الشركات باتجاه المسؤولية الاجتماعية وطبيعة المشاريع التي تقوم بها سيريتل ضمن هذا الاطار.

من جهتها قالت هزار بيطار ممثلة قسم الموارد البشرية في سيريتل في محاضرتها إن هذه الورشة تتمحور حول كيفية كتابة السيرة الذاتية وتحديد المسيرة المهنية لطلاب الجامعات وتأهيلهم لدخول المجال العملي كما تتضمن عدة مواضيع حول اجراءات السلامة العامة وقواعد وأصول العمل المتبعة ضمن مقاييس بيئة عمل الشركات الكبرى بالاضافة لمواضيع تقنية عن أهمية مواكبة التطور التقني للشركات وشرح لأهم الأمور التقنية في مجال الاتصالات.

ورأى سومر حسن اليوسف طالب حقوق سنة ثالثة وابن شهيد أن مثل هذه المبادرت التي تقوم بها سيريتل لدعم أسر شهداء الجيش العربي السوري مفيدة وتخلق لديهم أملا جديدا وفرصا لإيجاد عمل يساعدهم وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها سورية.

وشاركت الطالبة رغداء زعيتر من كلية التربية سنة أولى واخت شهيد زميلها في الرأي واعتبرت أن هذه المبادرات تشجع الطلاب من ذوي الشهداء وتعطيهم التفاؤل ليتخطوا الألم من فقدان أحد أفراد أسرتهم.

وستقام ورشات عمل مماثلة لاحقة في بقية المحافظات لتتم تغطية أكبر عدد ممكن من الطلاب.

يشار إلى أن هذه المبادرة تاتي ضمن مبادرة سيريتل التي تحمل عنوان “أسر الشهداء أمانة في أعناقنا” لدعم أسر شهداء الجيش العربي السوري والتي استفاد منها حتى اليوم أكثر من 5240 عائلة.