رياضة

«وفاق سطيف» الجزائري بطلا لدوري أبطال افريقيا 2014

تمكن فريق “وفاق سطيف” الجزائري من انتزاع كأس رابطة ابطال افريقيا، بعد إنتهاء اللقاء الذي جمعه مع فيتا كلوب في نهائي رابطة الأبطال الافريقية بنتيجة التعادل هدف لهدف (1-1) ، وهو أول فريق جزائري يفوز بهذه المنافسة في صيغتها الجديدة بعد غياب عن التتويج لمدة 26 سنة .

ومع بداية الشوط الثاني تمكن الوفاق من فتح باب التسجيل عن طريق اللاعب يونس في الدقيقة 3 من بداية الشوط الثاني عن طريق توزيعة من الجهة اليسرى لحارس فيتا كلوب وجدت رجل لاعب وفاق سطيف يونس لتسكنها الشباك .

دقيقتان بعد هدف وفاق سطيف الأول تمكن فيتا كلوب من تعديل النتيجة بعد خطأ في المراقبة على اثر هجوم مضاد في الدقيقة 52 من المقابلة

وقد انتهى الشوط الاول من مقابلة نهائي رابطة الابطال الافريقية إياب بالتعادل بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي بنتيجة سلبية (0-0) . وعلى الرغم من البداية القوية لوفاق سطيف في هذا الشوط إلا أنه لم يتمكن من فك شفرة الفريق الخصم الذي دخل المباراة ليلعب الكل في الكل ، على الرغم من الضغط المتواصل لأشباب خير الدين ماضوي في محاولة للتسجيل .

وبتتويجه بالكأس، حقق وفاق سطيف في ذكرى ثورة نوفمبر المجيدة، إنجازا غير مسبوق، والمتمثل في مشاركة أول فريق جزائري في مونديال الأندية المقرر من 10 إلى 20 كانون الأول المقبل بالمغرب.

وسبق لفريق وفاق سطيف أن نال البطولة بصيغتها القديمة فى سنة 1988 على حساب ايوانوانيو النيجيري.

كما ان هذا التتويج هو الخامس لكرة القدم الجزائرية فى هذه البطولة بصيغتيها القديمة و الجديدة بعد مولودية الجزائر (1976) شبيبة القبائل (1981 و 1990) ووفاق سطيف (1988 و 2014).