دولي

يسكوف: الكرملين يحترم حق المواطنة والتعبير عن الرأي ضمن إطار القانون

نقلت وكالة سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الكرملين يحترم حق المواطنة والتعبير عن الرأي ما دام الأسلوب لا يخالف القانون مشيرا إلى أن الفعاليات الاحتجاجية غير المصرح بها التي جرت في موسكو وكبرى المدن الروسية أمس أثارت حالة من الفوضى والإزعاج لدى المواطنين كونها تخالف التشريعات والقوانين.

وقال بيسكوف.. إن “الكرملين يحترم المواطنة وحق المواطنين بالتعبير عن مواقفهم لكننا نحترم تلك الحالات التي يكون فيها التعبير عن الرأي بالشكل الذي تنص عليه التشريعات وفي تلك الأماكن المتفق عليها وفقا لقوانيننا”.

وأضاف بيسكوف.. “في الواقع ما رأيناه بالأمس في بعض الأماكن وعلى الأرجح في موسكو هو استفزاز وكذب لأن من تحدث بلغة شبه أكاديمية عن أن الفعاليات قانونية تحدثوا بالكذب المحض”.

وشدد بيسكوف على أن هيئات تنفيذ وتطبيق القانون في موسكو تصرفت بشكل مهني صرف وبشكل قانوني خلال الفعالية الاحتجاجية غير المرخصة التي شهدها وسط مدينة موسكو مشيرا إلى أن المشاركين في الفعالية “خرجوا في وقت غير متفق عليه وفي وضع غير متناسق ما خلف إزعاجا لحركة المرور وبالتالي لأمن عدد كبير من المارة الذين كانوا يقضون عطلة نهاية الأسبوع”.

وأوضح بيسكوف أن هناك اعترافات حول تقديم جوائز مالية للمراهقين المشاركين في الفعالية المذكورة مبينا في الوقت ذاته أن بعض المدن الروسية شهدت فعاليات احتجاجية متفقا عليها ومرت بما يتطابق تماما مع القانون وأن الكرملين سيأخذ مطالب المشاركين في هذه الفعاليات بعين الاعتبار.