غزال: افتتاح فرع لهيئة الاستثمار في اللاذقية ضرورة

 

أكدت المهندسة هالة غزال مدير عام هيئة الاستثمار السورية ضرورة افتتاح فرع للهيئة في محافظة اللاذقية،‏ وذلك خلال لقائها المحافظ أحمد شيخ عبد القادر، بمشاركة المعنيين من الجانبين، حيث تمّ بحث آفاق تفعيل العمل الاستثماري وتطويره وآلية إيجاد الحلول المناسبة للمستثمرين الراغبين بإقامة مشاريع استثمارية في المحافظة.

وأكد الجانبان الحاجة إلى التوسع بالمظلة الاستثمارية وتسريع وتيرة هذا التوسع في المحافظة، التي تحتاج فعلاً إلى جملة من المزايا والمحفزات والإجراءات، من شأنها تهيئة الحاضنة الاستثمارية في المحافظة المؤهلة لاستقطاب أنماط استثمارية متنوعة وجذب المستثمرين.

وقد شغلت هذه الأولويات التحفيزية والإجرائية حيّزاً واسعاً من اللقاء، حيث جرى التحاور حول الآليات الممكن اعتمادها لتطوير الواقع الاستثماري وتفعيل خططه وتحسين مؤشراته.

وفي هذا الإطار أكد المحافظ أهمية إقامة مشاريع استثمارية تتناسب والموقع الجغرافي، كون المحافظة سياحية بامتياز مما يتيح الفرصة لخلق فرص عمل جديدة ويرفع مستوى الدخل.

المهندسة غزال أكدت مضي الهيئة في دعم إقامة مشروعات استثمارية وتشميلها رغم الظروف الراهنة، حيث تمّ تشميل (36) مشروعاً في عدة محافظات هذا العام، مشيرة إلى أهمية إقامة مشاريع استثمارية في اللاذقية بما يساهم في زيادة المردود الاقتصادي وتحقيق عائدات وزيادة فرص العمل.

البعث ميديا – البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.