تسليم 22577 طناً من الأقطان

بلغت كميات الأقطان المسلمة إلى مراكز ومحالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان منذ بداية الموسم حتى الآن 22577 طناً منها 423 طناً في إدلب 6669 طناً في حماة و15485 طناً في الحسكة.

وأشار المهندس عبد القادر موالدي مدير المؤسسة في تصريح صحفي إلى أن الكميات المسلمة أمس الثلاثاء نحو 30 طناً منها 150 طناً في محافظة إدلب ومنها في حماة مشيراً إلى عدم التمكن من معرفة الكميات المسلمة أمس في مركز ومحلج الحسكة بسبب انقطاع الاتصالات.

ولفت موالدي إلى تراجع كميات الأقطان المسلمة خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي نتيجة الظروف الراهنة، لافتاً إلى أن عملية حلج الأقطان في محالج المحافظات التي يتم فيها تسليم الأقطان تبدأ بعد أيام قليلة من عملية تسلم الأقطان في المحالج التي فيها كميات مدورة من العام الماضي فإن محالجها لم تتوقف وحسب فترات التغذية الكهربائية، حيث يوجد في الحسكة نحو 192 ألف طن مدورة من العام الماضي وفي إدلب 4500 طن.

وذكر مدير المؤسسة أن عملية تسليم بالات الأقطان المحلوجة تتم مباشرة لشركات الغزل التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية في حين تسلم البذور إلى شركتي زيوت حماة وسكر حمص تطبيقاً لتوصية اللجنة الاقتصادية المتعلقة بحصر بيع منتجات بذور الأقطان في شركات الزيوت العامة.

وأوضح موالدي أنه بعد تحرير منطقة جبرين في ريف حلب يوجد فيها عدد من البضائع والشركات ومنها محلج تشرين الذي يعد من أكبر محالج المؤسسة فقد تم الوصول إليه وتفقده، مشيراً إلى أن آلات الحلج والتوليد مازالت من حيث المظهر الخارجي سليمة إلا أن ذلك يحتاج إلى تفقدها فنياً بعد إعادة تشغيلها.

وبيّن أن ما تبقى من المحلج قد تعرّض لأضرار متباينة منها سرقة البذور التي كانت موجودة في المحلج إضافة إلى الأثاث والتجهيزات الأخرى ما يحتاج إلى عملية تأهيل شاملة، لافتاً إلى أن عملية الوصول إلى المحلج حالياً تتم عبر طرقات وعرة في الوقت الحالي ما يستغرق وقتاً طويلاً.

البعث ميديا – البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.