محليات

سورية تدعو برنامج “الغذاء العالمي” لتسديد حصص الإغاثة المقررة

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط برنامج الغذاء العالمي إلى تسديد كامل الحصص الإغاثية المقررة خلال الشهر الجاري ووضع خطة توزيع للمحافظات السورية المستهدفة لمدة خمسة عشر يوما.

وأكدت الوزيرة الشماط خلال اجتماع اللجنة العليا للإغاثة اليوم أهمية وضع الملاحظات الخاصة بخطة الاستجابة الإنسانية الموقعة بين الحكومة السورية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة بالشأن الإغاثي في سورية للعام 2014 وذلك خلال عدة أيام.

وناقش أعضاء اللجنة ضرورة البدء بجمع بيانات خاصة بالمهجرين داخل وخارج مراكز الإقامة المؤقتة من قبل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة بهدف الحصول على رقم وطني معتمد.

ولفت الأعضاء إلى أهمية وضع خطة توزيع للمساعدات الإنسانية في ريف حلب إضافة إلى إيصال المساعدات للمتضررين في محافظة القنيطرة من قبل الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الأهلية.

حضر الاجتماع معاون وزير التربية الدكتور سعيد خراساني ومعاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد قاديش ومدير المنظمات في وزارة الخارجية والمغتربين ميلاد طعمة والدكتورة انصاف حمد رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة وممثلون عن عدد من وزارتي الصحة والداخلية وعدد من الجمعيات الأهلية والمبادرات المجتمعية.

البعث ميديا –  سانا