افتتاح معرض الحمضيات والزيتون الثاني في اللاذقية

افتتح السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي احمد فاتح القادري ظهر اليوم معرض الحمضيات والزيتون الثاني في دار الاسد للثقافة في اللاذقية والذي يمتد من الاول وحتى الرابع من هذا الشهر .
وقد حضر الافتتاح الدكتور عبد الناصر شفيع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي -رئيس مكتب الفلاحين القطري والدكتور محمد شريتح امين فرع حزب البعث في اللاذقية والرفيق غسان اسعد امين فرع الحزب في طرطوس وأمناء الشعب الحزبية فيها وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية.
وقد ألقيت خلال حفل الافتتاح كلمات للسيد الوزير والسيد محافظ اللاذقية تحدثت عن اهمية زراعة الحمضيات والليمون في سورية كونها تشكل مصدرا للدخل الوطني ولشريحة واسعة من العاملين فيها وفي الصناعات المرتبطة بها وعن السياسات الزراعية الناجحة للدولة والتي أدت الى زيادة المساحات المزروعة فيها بشكل كبير وبالتالي الى فائض في المحصول عن حاجة القطر تعمل وزارة الزراعة بالتعاون مع الوزارات الاخرى والجهات المعنية كافة على ايجاد أسواق خارجية له .

image

ثم ألقى الدكتور عبد الناصر شفيع كلمة استذكر فيها الانجازات التي تمت منذ قيام الحركة التصحيحية وتستمر حتى الان والتي شملت كافة القطاعات ومن ضمنها القطاع الزراعي .
وفي الختام كانت هناك مسرحية فنية أدتها فرقة المسرح الجوال بعنوان ًاولاد الارضً أوصلت إرشادات ونصائح هامة الى الفلاح في قالب غنائي ممتع وسلس .
يذكر ان سوريا تحتل المركز الرابع عالميا والأول عربيا في انتاج الزيتون والمركز الثالث عربيا بعد المغرب ومصر والسادس متوسطيا في انتاج الحمضيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.