اللاذقية.. ضبط 166 مخالفة في الأسبوع الأخير من شهر 11

بلغ عدد الضبوط المنظمة في اللاذقية من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 166 ضبطاً تموينياً  من 23 ولغاية 29 تشرين الثاني الماضي.

وبينت المديرية في تقريرها أنه تم تنظيم 29 ضبطاً على القانون 22، تضمن عدم التقيد بمواعيد عمل المخابز، وبيع اللحوم بسعر زائد، وعدم مسك سجل مخبز، وعدم إعداد كلف، والبيع بسعر زائد لمادة الخبز، والامتناع عن البيع، والاتجار بمادة المازوت، وتوقف مخبز عن العمل.

و23 ضبطاً على القانون 47، تضمن عدم وجود مواصفة على اللبن، وإنتاج خبز مخالف للمواصفات، ونقص وزن ربطة الخبز، وحيازة مواد منتهية الصلاحية، وذبح أبقار خارج المسلخ، وغش قطع التبديل، ونقل الفروج بدون تبريد، ونقل الحليب بدون تبريد، وغش الألبان باستخدام حليب مجفف.

 و11 ضبط على القانون 2، شملت عدم الإعلان عن أسعار الخضار والفواكه وأجور خدمات مختلفة، وتقاضي أجور نقل زائدة، وعدم حيازة فواتير مواد غير غذائية وأخرى غذائية، وحيازة لحوم فروج فاسدة، والبيع بأسعار زائدة.

كما قامت دوريات الرقابة وحماية المستهلك بسحب 46 عينة من الأسواق المحلية، 20 منها غذائية، و24 منها غير غذائية، و5 عينات منها للألبسة.

فيما سيرت المديرية خلال الفترة نفسها 157 دورية، 77 منها آلية والباقي راجلة، كما تم سوق مخالف واحد موجوداً إلى القضاء لحيازته لحوم فروج فاسدة، بينما لم يتم تنفيذ أي إغلاق إداري.

البعث ميديا – محمد مخلوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.