الشريط الاخباريسورية

مجلس النواب الأمريكي: أمريكيون يقاتلون إلى جانب المجموعات الإرهابية في سورية

كما أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي مايك روجرز أن الآلاف من مواطني البلدان الغربية ومن بينها الولايات المتحدة يقاتلون إلى جانب المجموعات المسلحة في سورية.
وقال روجرز في مقابلة أجراها مع شبكة سي إن إن الإخبارية.. “إن في سورية حاليا تجمعا غير مسبوق لمقاتلي القاعدة والمرتبطين بها.. والأخطر من ذلك أن آلاف الأشخاص الذين يذهبون إلى هناك للمشاركة في الجهاد يحملون جوازات سفر دول غربية”.
وأضاف.. “أن العنف الذي يجتاح سورية سيبدأ بالانتشار في المنطقة وقد بدأت نتائجه تظهر في لبنان والعراق والأردن وتركيا”.
وأكد روجرز أن الولايات المتحدة من بين الدول التي ينشط مواطنوها إلى جانب المقاتلين المتطرفين في سورية مشيرا إلى أن “نسبة معينة من هؤلاء عادوا إلى وطنهم وهذا أمر يقلق أجهزة الاستخبارات الغربية”.
من جهتها اعتبرت السيناتور دايان فاينستاين رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي أن التهديد الإرهابي خلال السنوات الأخيرة ارتفع بشكل ملحوظ في العالم قائلة “إن حجم الإرهاب في العالم يتزايد.. هذا ما تشير إليه الإحصائيات.. وارتفاع عدد ضحاياه”.
وحذر مسؤولون أمريكيون رفضوا الكشف عن أسمائهم مؤخرا من تزايد عدد الأمريكيين الذين ينضمون إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية ومن التهديد الأمني الكبير الذي يشكله هؤلاء في حال عودتهم إلى الولايات المتحدة.
وفي الوقت الذي تعترف فيه وزارة الخارجية الأمريكية بأنه ليس لديها تقديرات دقيقة لعدد الأمريكيين الذين انضموا للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية يؤكد مركز آي أتش أس جينز البريطاني المتخصص بشؤون الإرهاب أن عدد هؤلاء الأمريكيين يقدر بالعشرات مشيرا إلى أن عدد “المسلحين” المرتبطين بتنظيم القاعدة الإرهابي في سورية يصل إلى 15 ألف مسلح.

البعث ميديا –  سانا