سورية

وتيرة الحسم ترتفع بريف دمشق.. تدمير أوكار الإرهابيين ومقتل العشرات منهم

تمكنت القوات المسلحة من القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في مدينة النبك ومحيطها والغوطة الشرقية ويلدا والزبداني وداريا وحيي برزة والقابون ودمرت أوكارهم.

ووفقا لوكالة سانا للأنباء التي نقلت عن مصدر مسؤول قوله: إن قوات الجيش أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى في النبك ومحيطها ودكت تجمعاتهم في منطقة العرقوب ومزارع السقي والزريبات وحى المفتاح شمال شرق المدينة ومن بينهم محمد ناصف ومهند عاشور وذلك بالتزامن مع تنفيذ عمليات نوعية في مزارع ريما بمنطقة يبرود انتهت بالقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وأكد المصدر أنه تم إيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين فى دوما ومزارع العبادة ومزارع عالية ومن بين القتلى “عارف الحجة ومحمد الساعور وهشام كبريتية”. وفي مزارع العب دمرت وحدة عسكرية وكراً للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة.

فى حين اشتبكت وحدة أخرى مع  مجموعة إرهابية مسلحة عند دوار الثانوية في حرستا وأوقعت أفرادها قتلى من بينهم “عصام سويدان” ودمرت ما لديهم من أسلحة وذخيرة.

ولفت المصدر الى أن الوحدات العسكرية قضت على العديد من الارهابيين فى عملية نوعية ببلدة سقبا ومن بين القتلى “محمد المعتوق” بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين صفوف

الارهابيين عند الكورنيش الوسطاني في حي جوبر.

وفى الريف الجنوبى شهدت بلدة يلدا عمليات لقوات الجيش نجم عنها تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة ومقتل عدد من الارهابيين من بينهم /رسلان البقاعي/ وعدنان طيارة فd  حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة ارهابية في حي الجمعيات بمدينة داريا وأوقعت عددا من أفرادها قتلى.

وأشار المصدر الى أن وحدة من جيشنا الباسل دكت وكرا للارهابيين بما فيه من اسلحة وذخيرة في الزبداني وقضت على العديد منهم من بينهم /محمد عامر/ و/احمد خيطو/.

 الى ذلك أردت الجهات المختصة عددا من الإرهابيين قتلى عند جامع الحسن في حي القابون وقضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم عند مسبح البستان في حي برزة0