ريبري أفضل لاعب فرنسي.. والكرة الذهبية على بعد خطوة

حصل نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبري الثلاثاء 10 كانون الأول، على جائزة أفضل لاعب في فرنسا لعام 2013، وذلك في الاستفتاء الذي تجريه مجلة “فرانس فوتبول” ويشمل لاعبين فرنسيين سابقين وحاليين.

وتفوق ريبري الذي أختير كأفضل لاعب في أوروبا ايضا، على الثنائي بول بوغبا لاعب خط وسط فريق يوفنتوس الايطالي، وبلاز ماتودي لاعب باريس سان جيرمان. وقال ريبري الذي نال الجائزة ثلاث مرات مقابل خمس مرات لتيري هنري، في حديث لمجلة “فرانس فوتبول”: “يجب أن أصل الآن إلى الرقم المسجل باسم تيري هنري”.

ودخل ريبري الذي توج مع الفريق البافاري برباعية تاريخية (ثنائية الدوري والكأس محلّياً، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية) هذا العام، القائمة المختصرة للمرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي الـ (فيفا) مشاركة مع مجلة “فرانس فوتبول” المتخصصة، الى جانب كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، الذي فاز بالجائزة في الأعوام الأربعة الماضية.

وحصل رودي غارسيا مدرب روما الايطالي، على جائزة أفضل مدرب فرنسي في عام 2013 في استفتاء يشمل ايضا مدربين سابقين وحاليين. وتولى غارسيا تدريب الفريق الايطالي بعد رحيله عن ليل قبل بداية الموسم ولم يخسر فريقه في 15 مباراة في الدوري حتى الآن.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *