منخب سورية الأولمبي لكرة القدم يستعد لنهائيات كأس آسيا

كثف منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تحضيراته ضمن معسكره المغلق بدمشق استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 22 عاما المقررة في سلطنة عمان الشهر القادم.

وبهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا ومعرفة مدى استفادتهم من المعسكر المتواصل منذ عشرة أيام يخوض المنتخب مباراة تحضيرية مع فريق المحافظة الاثنين القادم هي الثانية له ضمن معسكره الذي بدا في الثاني من الشهر الجاري حيث سبق أن فاز يوم الخميس الماضي على الشرطة بهدف وحيد سجله عدنان التقي.

مدرب المنتخب أحمد الشعار ذكر أن اللقاء مع فريق المحافظة يمثل فرصة لتجريب جميع اللاعبين الموجودين ضمن المعسكر وزيادة الانسجام بينهم وتثبيت مراكزهم ومعرفة نقاط القوة والضعف في صفوفهم تمهيدا لانتقاء المجموعة التي ستخوض النهائيات مبينا أن الجهاز الفني للمنتخب قرر متابعة المعسكر المغلق بعد تأجيل دوري المحترفين مع الطلب من اتحاد الكرة تأمين مباريات خارجية قبل المشاركة بالبطولة الآسيوية.

وبين الشعار أنه تمت دعوة عدد من اللاعبين للمنتخب هم فارس هنداوي من نادي الاتحاد ومحمود البحر وعبد الاله حفيان من جبلة وعبد المنان ابراهيم من الحرية كما ستتم دعوة عدد آخر من أجل إعطاء الفرصة لكل المواهب واللاعبين القادرين على إضافة أي جديد للمنتخب مع الإشارة إلى أن الجهاز الفني سيقوم بعد مباراة المحافظة باستبعاد عدد من اللاعبين بعد إعطاء الجميع فرصة خوض اللقاء.

من جهة ثانية تجددت إصابة اللاعبين خالد المبيض وحسام الدين عمر وباتت مسألة تعافيهما قبل البطولة مستحيلة ليصبحا خارج حسابات الجهاز الفني كما تعرض اللاعب محمد الشريف لإصابة في الركبة وخلال اليومين القادمين ستتحدد مدى خطورتها بعد عرضه على طبيب مختص مع التأكيد على قيام معالج المنتخب منصور الشحاف بعمل كبير لمعالجة جميع الإصابات ومتابعتها لكن وجود إصابات سابقة لدى اللاعبين والتدريب على ملاعب العشب الصناعي فاقمت الإصابات.

وبخصوص اللاعبين المحترفين فقد تأكد حضور كل من مارديك مردكيان المحترف في سلطنة عمان ومحمود مواس المحترف في البحرين وسامر سالم المحترف في الأردن ويتواصل إداري المنتخب موفق فتح الله مع كل من حميد ميدو وحسين جويد وموءيد عجان وعمر خريبين وشاهر شاكر من أجل الحصول على موافقات أنديتهم وتأمين مشاركتهم مع المنتخب في النهائيات.

من جانبه أكد رئيس اتحاد الكرة صلاح الدين رمضان خلال اجتماعه مع الجهاز الفني ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين بخصوص اللاعبين الذين لم يلتحقوا بالمنتخب والتي تنص على إيقاف اللاعب الذي لا يلتزم لمدة عام مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي في حال كان غيابه غير مبرر.

وطلب رمضان من الجهاز الفني عدم قبول أي اعتذار ما لم يكن خطيا ومقنعا مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اتحاد الكرة يجري حاليا اتصالات مع نظيره العماني لتأمين معسكر للمنتخب في مسقط قبل بداية البطولة الآسيوية مع إجراء اتصالات مع ستة اتحادات صديقة من أجل تأمين مباريات ودية في الفترة التي طلبها الجهاز الفني ما بين 20 الشهر الجاري والسادس من الشهر القادم.

ويخوض منتخبنا النهائيات الآسيوية في المجموعة الثانية ويستهل مبارياته بلقاء نظيره الإماراتي في الحادي عشر من الشهر القادم ويلتقي في مباراته الثانية منتخب كوريا الديمقراطية في الثالث عشر منه على أن يختتم مشواره في الدور الأول بلقاء نظيره اليمني في الخامس عشر من كانون الثاني.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.