الشريط الاخباريدولي

ارتفاع حالات التصفية والانتحار في الجيش التركي

صرح  أتيلا كارت النائب في البرلمان التركي عن حزب “الشعب الجمهوري” أن الضباط وصف الضباط العاملون في الجيش التركي وخاصة والقوات الجوية يتعرضون لحركة تصفية تعسفية بناءً على أسس مذهبية أو بسبب نمط حياتهم الخاص.

 وقال كارت: “بناءً على متابعتنا الدقيقة للموضوع فقد تبين أنه وبحسب تقارير وزارة الدفاع التركية فإن 674 ضابط وصف ضابط من القوات المسلحة قدموا استقالتهم أو تقاعدوا من الخدمة خلال الـ 6 الأشهر الأولى فقط من عام “2013. وأردف: “بحسب معلومات خاصة حصلنا عليها تأكدنا من أنه وفي شهر تشرين الثاني من هذا العام أجبر 6 من صف الضباط العاملون في القاعدة الجوية  -تشيغلي 2- على تقديم استقالتهم بسبب تهم وجهت لهم بناءً على نمط حياتهم الخاصة! والأفظع من ذلك تلك المعلومات التي تؤكد أن 7 من صف الضباط أقدموا على الانتحار في ذات الشهر أيضاً لأسباب تعود إلى التفرقة الطائفية والضغط الذي يتعرضون له من قبل مرؤوسيهم، إضافة إلى الحاجة المادية”.

وأردف: “هذه هي المعلومات التي وصلتنا ووصلت للرأي العام عن عدد حالات الانتحار والتصفية في صفوف الجيش والقوات المسلحة أما ما يثير القلق أكثر هي تلك المعلومات التي مازالت قيد الكتمان والسرية”.

صحيفة “يورت” التركية

البعث ميديا-ترجمة-أسامة شحود