غوارديولا يزيح مورينيو عن عرش المدربين الأكثر دخلاً

أزاح الإسباني جوزيب “بيب” غوارديولا غريمه التقليدي،البرتغالي جوزيه مورينيو عن عرش المدربين الأكثر دخلاً في العالم، بحيث أضحى المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني يتقدم بفارق كبير على كلا من “السبيشل وان” والإيطالي مارتشيلو ليبي في التصنيف الذي أعدته شركة برازيلية متخصصة في التسويق والإشهار.

 ونشرت شركة “بليري كونسيلتوريا” أمس الثلاثاء ترتيب المدربين حسب الراتب الذي يتقاضونه من أنديتهم المختلفة، فتصدر التصنيف، الكاتلوني بيب غوارديولا الذي وعلى الرغم من أنه لم يتسلم رئاسة الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ إلا في شهر حزيران الماضي فإن المؤسسة البرازيلية المتخصصة قدرت دخله السنوي ب17 مليون يورو خالٍ من الضرائب، معتمدة في ذلك على حساب راتبه الشهري.

وتراجع، المدير الفني لنادي تشلسي الانكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى المركز الثاني براتب يقدر ب10.03  مليون يورو في السنة بعدما كان يتصدر الترتيب في العام الماضي ب15.3 مليون يورو لما كان مدرباً لفريق ريال مدريد الإسباني.

 وجاء في المرتبة الثالثة الإيطالي مارتشيلو ليبي المدير الفني لنادي غوانغجو الصيني الذي يمنحه سنوياً مبلغ 10 ملايين يورو.

 وصعد الفرنسي أرسين فينغر إلى المركز الرابع براتب يقدر ب8.26 مليون يورو في السنة، مع إمكانية كبيرة لتحسين دخله في حالة تجديد العقد الذي يربطه حالياً بنادي آرسنال الانكليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.