الشريط الاخباريسلايدعربي

القاهرة تعلن «الإخوان» جماعة إرهابية.. والشعب يطالب بإعدام عناصرها

أعلن حازم عبد العزيز الببلاوي رئيس الوزراء المصري أن جماعة الإخوان أظهرت “وجهها القبيح كجماعة إرهابية “تسفك الدماء وتعبث بأمن مصر”.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الببلاوي قوله أيضا: “إن التفجير عمل إرهابي بشع الغرض منه ترويع الشعب حتى لا يستكمل طريقه في تنفيذ خريطة الطريق”.

وجاء هذا التصريح، بعد أن أفادت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء عن  مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين في تفجير استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة في دلتا النيل أمس الاثنين.

وأضافت الوزارة في بيان في صفحتها الرسمية على فيسبوك إن من بين القتلى في التفجير الذي وقع في الساعات الأولى من صباح الاثنين ثمانية من أفراد الشرطة منهم ضابطان احدهما برتبة عقيد والآخر مقدم.

وبعد ساعات قليلة من الانفجار نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قول المستشار الإعلامي لحازم الببلاوي رئيس الحكومة المؤقتة إن “رئيس الوزراء أعلن الإخوان المسلمين جماعة إرهابية”.

في سياق متصل، توجه وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم صباح اليوم إلى موقع حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، للوقوف على آخر ملابسات الحادث وسط حراسة أمنية مشددة في ظل هتاف من الأهالي “انزل يا سيسى عاوزك تبقى رئيسى.. والشعب يريد إعدام الإخوان”، رافعين صور ولافتات تطالب بإعدام مرشد جماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع”.