«الإخوان» يحرقون كلية التجارة بجامعة الأزهر

أضرم طلاب ينتمون إلى تنظيم “الإخوان” الإرهابي، النار في مبنى كلية التجارة بجامعة الأزهر في القاهرة، مما أدى إلى اشتعال النيران بعدد من مكاتب الكلية، وقام عدد من أفراد أمن الجامعة بالسيطرة على الحريق.

كما ألغت “كلية العلوم” الامتحانات، بعد إشعال  النيران بمقهى الكلية، وهو ما أدى إلى خروج الطلاب بكثافة، مما تسبب في حدوث حالات إغماء نتيجة التدافع.

من جهة أخرى، هدم طلاب الإخوان، منذ قليل، السور الفاصل بين فرعي جامعة الأزهر للبنين والبنات بمدينة نصر، وذلك عند كلية طب البنات والزراعة الأزهر و أشعلوا حريقا خلف السور، مما استدعى طلب فرع الكلية لقوات الحماية المدنية لإطفائها.

في سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم السبت، القبض على زوجين ضبط بحوزتهما ورقتين مدون بهما سير الأحداث التي جرت أمس، ومخطط لما سيتم اليوم بجامعة الأزهر، بالإضافة لعبارات مسيئة للشرطة وتحرض على العنف ضد عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة، وذلك أثناء زيارة ابنتهما في حجز قسم شرطة مدينة نصر.

وحسب وزارة الصحة المصرية، فقد لقي شخص مصرعه وأصيب أربعة آخرون بجروح اليوم في اشتباكات بجامعة الأزهر بالقاهرة.

وشهدت جامعة الأزهر حالة من الذعر وأعمال شغب بعد أن حاول طلاب “الإخوان” منع زملائهم من دخول الامتحانات بهدف تعطيلها.

من جهة ثانية أطلقت قوات الأمن المتواجدة بجامعة الأزهر “فرع البنات” القنابل المسيلة للدموع، للسيطرة على طالبات الجماعة الإرهابية بعد إشعالهن النيران بفروع الأشجار.

كما استمر التراشق بالحجارة بين القوات وطالبات الجماعة الإرهابية، وعززت قوات الأمن من تواجدها بوجود مدرعة أمن مركزي، وبعد القبض على مجموعة منهم، وتفتيشهن عثر معهن على “شماريخ” و”إشارة رابعة”، في الوقت الذي قامت فيه زميلاتهن بتحطيم زجاج مبنى الكلية.

من جهة ثانية، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع الدراسة، بعد إغلاقهم بوابات الكلية ومنع زملائهم من الدخول لأداء امتحانات الفرقة الثالثة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.