الشريط الاخباريسلايدعربي

العراق: الجيش يسيطر على أجزاء من الأنبار ويعتقل 29 إرهابي

أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي حمزة المحمدي، السيطرة على الجزء الأكبر من صحراء محافظة الأنبار بعد أيام من انطلاق العملية العسكرية الواسعة فيها لتدمير أوكار المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “القاعدة” والقضاء عليها.

وقال العميد المحمدي أمس، إن «عملية القائد محمد الكروي حققت نسب نجاح بنحو 80% واستطاعت القوات الأمنية تحرير الجزء الأكبر من صحراء الأنبار خلال الأسبوعين الماضيين وتم التوجيه بتكثيف وجود وحدات الجيش على الحدود السورية العراقية لمنع تسلل الإرهابيين إلى المناطق التي تمت السيطرة عليها».

وأوضح العقيد المحمدي أن القوات الأمنية العراقية تشن حاليا حملة عسكرية كبرى بمشاركة جميع أصناف وحدات الجيش في المنطقة الشمالية من نهر الفرات، وفقاً لشبكة الإعلام العراقي.

وألقت قيادة عمليات الجزيرة والبادية القبض على مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب في قضاء عانة شمال غرب مدينة الرمادي وضبطت بحوزتهم 10 عبوات ناسفة لاصقة ومنظار رؤية ليليا وجهاز اتصال وأسلاك تفخيخ.

وفي محافظة الأنبار أيضا قتل ضابط شرطة إثر قيام مسلحين بمهاجمة ثلاث نقاط تفتيش مكلفة حماية ساحة الاعتصام في الرمادي وقال قائد القوات البرية الفريق أول الركن علي غيدان إن نقاط التفتيش الثلاث المحيطة بساحة اعتصام الأنبار تعرضت لهجوم إرهابي من داخل الساحة بشكل متزامن ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة طفلة بجروح بليغة.

وفي محافظة صلاح الدين ألقت قوة أمنية خاصة القبض على 17 مطلوباً بتهمة الإرهاب خلال عملية دهم وتفتيش بناء على معلومات استخبارية دقيقة في قضاء الدور شرق تكريت بينما أعلن مجلس المحافظة فرض حظر التجوال على مدينة تكريت حتى إشعار آخر ولدواع أمنية.

وقتل أحد عناصر قوات الأمن من جراء هجوم نفذه إرهابيون على سيارة كان يستقلها في قضاء بيجي شمال تكريت بينما قتل عنصران من قوات الصحوة وأصيب ثلاثة اخرون في هجوم إرهابي نفذه مسلحون على نقطة تفتيش في منطقة الجزيرة غرب تكريت.

وفي محافظة نينوى أعلنت وزارة الداخلية القضاء على أربعة إرهابيين انتحاريين حاولوا اقتحام مديرية شرطة حمام العليل جنوب الموصل بينما قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب سبعة اخرون أثناء التصدي للانتحاريين بينهم مدير شرطة الناحية العقيد ابراهيم الحمداني.

كما أعلن مصدر في قيادة فرقة المشاة الثانية أن قوة أمنية اعتقلت 8 مطلوبين بتهمة الإرهاب وعثرت على مخبأ للعبوات والعتاد في منطقة القوسيات شمال الموصل.

وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن القضاء على 4 إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية في منطقة الخمسة دونم وتفكيك 3 عبوات ناسفة معدة للتفجير في منطقة الفتوح جنوب بغداد.