الاتحاد الأوروبي يدعو الدول لضمان «جنيف 2» حول سورية

دعت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كل الأطراف المعنية بالأزمة في سورية أن تبذل الجهود اللازمة لضمان عقد المؤتمر الدولي حول سورية “جنيف 2” في موعده المقرر في 22 الشهر الجاري.

وقالت كوسيانيتش المتحدثة باسم كاثرين آشتون في تعليق على رد فعل الاتحاد على النداءات الداعية لتأجيل المؤتمر من أجل مزيد من التحضيرات إن «الإتحاد الأوروبي يبذل من جهته كل جهد ممكن للمساهمة في توفير الأجواء الملائمة للمؤتمر المذكور»، مضيفة «بالنسبة لنا سيكون هذا المؤتمر أفضل طريقة لإيجاد مخرج للأزمة الحالية في سورية».

وحددت الأمم المتحدة يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لعقد المؤتمر الدولي حول سورية “جنيف 2” وبهذا الصدد أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نهاية الشهر الماضي دعم روسيا القوي لعقد المؤتمر في موعده المحدد.

وكان رئيس لجنة السياسة الخارجية فى مجلس الشيوخ الايطالى السيناتور بير فرديناندو كازينى اكد الأحد الماضي في تصريح له من طهران أن الحل الوحيد للازمة فى سورية “تتمثل بالحوار السياسى بين السوريين أنفسهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.