المقداد يبحث مع ظريف تطورات «جنيف 2»

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين في طهران اليوم مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بحضور السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات المتعلقة بعقد المؤتمر الدولي حول سورية “جنيف 2” والتنسيق حيال ذلك والأوضاع الإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أن أولوية مؤتمر جنيف 2 يجب أن تكون مكافحة الإرهاب ووقف تقديم الدعم المالي والتسليح إلى المجموعات الإرهابية التكفيرية وذلك بالضغط على الدول الداعمة والراعية لهذه المجموعات.

وحذر الجانبان من خطورة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي تقوم بها المجموعات الإرهابية في سورية على أمن واستقرار المنطقة التي ستطال تداعياتها كل الدول الداعمة لها داعيين إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب واجتثاث جذوره.

وقال المقداد إن سورية ذاهبة إلى مؤتمر “جنيف 2” مؤكداً ضرورة توفير كل مقومات نجاحه من أجل مكافحة الارهاب ووقف دعم المجموعات الإرهابية التكفيرية والسير باتجاه الحوار بين السوريين وبقيادة سورية دون شروط مسبقة ورفض أي تدخل خارجي في الشأن السوري والتأكيد على السيادة السورية.

وأشار المقداد إلى أهمية مشاركة إيران في مؤتمر جنيف 2 بدون شروط مسبقة نظراً لدورها الرئيسي في حل القضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.