منصور: لبنان سيحضر “جنيف2”

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور أن لبنان سيحضر المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2 المقرر عقده في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مونترو السويسرية “برؤية واضحة ومواقف صلبة تخدم مصلحته”.

وشدد منصور في حديث إذاعي اليوم على أن “للبنان رؤية واضحة ومواقف صلبة تخدم مصلحته بالدرجة الأولى في مؤتمر جنيف2” معتبرا أن انزعاج الآخرين منه هو شأنهم وليس شأنه.

وكان منصور عبر عن موقف واضح يرفض الاعتداء على سورية واستهدافها ودعا خلال اجتماع لمجلس الجامعة العربية إلى تعليق تجميد عضوية سورية في الجامعة ما أثار غضب فريق 14 آذار الذي يتلقى أوامره من نظام آل سعود وجعله يشن حملة واسعة ضده.

وجدد منصور التأكيد على تلقي لبنان الدعوة لحضور هذا المؤتمر لافتا إلى أنه تتم متابعة التطورات او أي شيء يؤثر على انعقاده.

من جهة أخرى أشار منصور إلى أن جيش العدو الإسرائيلي يواصل تجسسه على لبنان عبر أجهزة مزروعة على الحدود لذلك تقدم لبنان بشكوى لمعرفة كل المعطيات حول الأجهزة التي نصبتها إسرائيل للتجسس عليه.

وكان لبنان تقدم بشكوى للأمم المتحدة ضد إسرائيل على خلفية عمليات التجسس وزرع أجهزة تنصت إسرائيلية على الحدود اللبنانية الفلسطينية ما يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي.

كما توجه وزير الخارجية منصور برسائل في هذا الإطار إلى وزراء خارجية دول مجلس الأمن الـ 15 وأيضا مذكرة إلى كل من الأمين العام للجامعة العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ورئيس منظمة حركة عدم الانحياز ومفوضة الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

 

البعث ميديا – سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.