الشريط الاخباريجنيف 2سوريةملف ساخن

لافروف عقب لقائه «ائتلاف الدوحة»: إطلاق حوار سوري دون شروط مسبقة

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين 13 كانون الثاني مواقف روسيا المبدئية لصالح الإطلاق السريع لحوار “سوري سوري” عبر عقد المؤتمر الدولي حول سورية “جنيف 2” في 22 من الشهر الجاري.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بياناً قالت فيه إن تجديد لافروف لمواقف روسيا جاء خلال لقائه مع وفد من ائتلاف الدوحة في باريس أمس.

وأضاف البيان إنه «تم توجيه نداء ملح لرئيس هذا الائتلاف بأن يتحمل المسؤولية ويضمن مشاركة الائتلاف ضمن وفد واسع التمثيل للمعارضة في مؤتمر جنيف2 بما يخدم مصالح وقف المجابهة المسلحة وتوحيد جميع السوريين في نضال لا يعرف المساومة ضد الإرهاب والتوافق على أطر مقبولة للجميع للانتقال إلى تسوية سلمية تتجاوب مع أماني جميع مواطني الجمهورية العربية السورية».

ومن المقرر أن يعقد لافروف لقاء ثلاثيا في باريس اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي لبحث التحضيرات لمؤتمر جنيف 2 الذي سيعقد في 22 من الشهر الجاري في مدينة مونترو بمشاركة أكثر من30 دولة وجهت لها الأمم المتحدة الدعوة للحضور ويتوقع أن تكون مسألة مكافحة الإرهاب على رأس أجندته بعد أن أدرك العالم كله خطورة المجموعات الإرهابية المسلحة التي تتدفق إلى سورية وتشكل شبكة إرهاب دولية تهدد أمن المنطقة والعالم.