الشريط الاخباريسورية

تشوركين يندد بعرقلة «المعارضة» وصول المساعدات الإنسانية في سورية

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن على البلاد التي تحظى بتأثير على أطراف “المعارضة السورية” أن تقنعها بعدم عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين.

وقال تشوركين أمس الاثنين 13 كانون الثاني إن «عملاً جاداً وشاقاً يجري في هذا الشأن»، مضيفاً أنه «عندما يكون هناك سماح من قبل الحكومة فإن المعارضين في بعض الأحيان لا يوافقون على مرور المساعدات الإنسانية.. من الضروري التوصل إلى اتفاق عبر البلدان التي لها تأثير عليهم لكي لا يعرقلوا وصول المساعدات الإنسانية»، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”.

وذكر تشوركين أن مسألة تأمين المساعدات في سورية تحظى باهتمام دائم في مجلس الأمن وقد تم بحثها خلال الاجتماعات بحضور مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس.

جاء ذلك بعد حادثة تعرض قافلة “الأونروا” في محيط مخيم اليرموك لإطلاق النار خلال محاولات إيصال المساعدات الغذائية إلى داخل المخيم وذلك بعد ترتيب الإجراءات اللازمة مع الحكومة السورية.

وكانت المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك أطلقت النار على قافلة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” للمساعدات الإنسانية ومنعت دخولها المخيم.