التربية.. دورات في الدعم النفسي لأطفال مراكز الإيواء

تجتهد العديد من الهيئات و المنظمات الوطنية والإقليمية هذه الأيام للدخول إلى حقل التداعيات و الانعكاسات النفسية و الجسدية التي لحقت بالأطفال، ولاسيما منهم المهجرين والمتواجدين في مراكز الإيواء الذين تعرضوا في معظمهم لحالات نفسية وأذى بعضه جسدي وأخر معنوي، وهنا يتحضر المركز الإقليمي للقيام ببرنامج متخصص في هذا الإطار يقوم على التدريب و التأهيل وإدارة ملف الدعم النفسي والاجتماعي لتمكين الطفل وإعادته إلى المسار الطبيعي لحياته في هذه الظروف.

وقامت وزارة التربية من خلال المركز الإقليمي لدعم الطفولة المبكرة اليوم بإعداد دورة تدريبية تتضمن إعداد فريق تدريبي فرعي في الدعم النفسي الاجتماعي والإسعاف النفسي الأولي للأطفال والعائلة  ضمن خطته السنوية للعام /2014/ لخلق بيئة مناسبة من الاستقرار الاجتماعي و الأمني, فكانت محافظة طرطوس مثالاً يحتذى فيه لإطلاق هذه الدورة والعمل بها حيث عدت هذه الدورة مركزية للمحافظات (طرطوس- اللاذقية- حمص – حماه ).

مدير المركز الإقليمي للطفولة المبكرة كفاح حداد بينت أنه من أهم مفاهيم الدورة التعرف على تأثير الأزمات على الطفل والعائلة ,إضافة إلى التعرف على مهارات التواصل و الدعم و الإسعاف النفسي الأولي.

علما أنه سيتم إقامة دورة مركزية في المركز الإقليمي لدعم الطفولة المبكرة للمحافظات (دمشق – ريف دمشق – درعا – سويداء )ولنفس الفئات العمرية المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.