أورفلي لوفد بلغاري: تفعيل مشاريع واتفاقيات اقتصادية بين البلدين

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي عمق العلاقات السورية البلغارية وخاصة في المجال الاقتصادي وإمكانية إعادة تفعيل العديد من المشروعات والاتفاقيات الاقتصادية بما ينعكس إيجابا على الجانبين.

وأشار وزير الاقتصاد خلال لقائه اليوم وفدا بلغاريا برئاسة ستراخيل انغيلوف عضو البرلمان البلغاري رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البلغارية السورية إلى آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين من حيث “المقايضة وتبادل السلع” معرباً عن أمله بأن يكون لبلغاريا “مشاركة فعالة في الاستثمار في سورية”.

وقدم الوزير أورفلي عرضاً عن الفرص الاستثمارية المتوافرة في سورية والأضرار التي لحقت بالبنى التحتية والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية والمؤسسات الخدمية وخاصة المشافي والمدارس من جراء الاعتداءات الإرهابية.

من جانبه أعرب انغيلوف عن تضامن الشعب البلغاري مع الشعب السوري في تصديه للحرب التي تشن ضده وهي حرب بين القوى الديمقراطية والإنسانية من جهة وقوى الشر من جهة ثانية مؤكدا أن “بلغاريا تتطلع إلى سورية كشريك استراتيجي في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري” للانطلاق عبرها إلى الشرق الأوسط.

وأشار أعضاء الوفد الذي يضم ممثلي منظمات غير حكومية وشرائح مختلفة من الشعب البلغاري إلى وقوفهم إلى جانب الشعب السوري معربين عن تضامنهم معه في مواجهة الإرهاب والتضليل الإعلامي والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.