تهديدات إرهابية للمشاركين في أولمبياد سوتشي

قبل أيام على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “سوتشي 2014” في السابع من شباط المقبل، تلقى مسؤولون في عدة دول مشاركة في الحدث العالمي، رسائل عبر البريد الإلكتروني، تتضمن تحذيرات من “هجمات إرهابية.”

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء، عن تلقي مسؤولين في اللجان الأولمبية الوطنية في عدد من الدول، من بينها إيطاليا وألمانيا والمجر، لتلك الرسائل التحذيرية، إلا أن اللجنة الدولية أكدت أنها لا تأخذ هذه التهديدات الإلكترونية على محمل الجد.

تأتي هذه التحذيرات في وقت تفرض فيه قوات الأمن الروسية إجراءات مشددة على منتجع “سوتشي”، الذي يستعد لاستقبال الدورة الأولمبية بعد أسبوعين، كما تقوم بشن حملات موسعة ضد العناصر المسلحة بالمنطقة، بما فيها جمهورية داغستان المجاورة.

وقال سيغموند ناجي، مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية الوطنية في المجر، في تصريح لموقع CNN إن: “اللجنة تلقت رسالة على بريدها الإلكتروني، تتضمن تحذيراً من أن المجريين سيكونون في خطر، وهدفاً لتهديدات إرهابية في سوتشي”.

وأضاف: “إن اللجنة المجرية قامت بإخطار السلطات الروسية، باعتبارها الدولة المنظمة للأولمبياد، وكذلك مع اللجنة الأولمبية الدولية”.

وبينما أكدت اللجنتان الأولمبيتان في كل من ألمانيا وإيطاليا عن تلقيهما رسائل مماثلة، فقد ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن “العديد” من الدول وصلتها نفس التهديدات.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.