وزير التعليم العالي: مسيرة العلم مستمرة بفضل الكفاءات الوطنية

أكد وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي أن مسيرة العلم والبناء مستمرة من خلال الاعتماد على الكفاءات الوطنية وخبرات الشباب السوري المؤمن بالمعرفة والتحصيل العلمي.

وبين الوزير علي خلال لقائه اليوم الطلاب الموفدين إلى إيران أن إصرار الطلاب على متابعة الدراسة ورفد الوطن باختصاصات نوعية رسالة لكل أعداء الشعب السوري الذين يحاربونه عبر دعم المجموعات الإرهابية التي تعمل على تدمير وتخريب المؤسسات العلمية.

وأشار إلى أن الطلاب سفراء بلادهم ويمثلون أخلاق والتزام الشعب السوري ثقافيا وحضاريا وعلميا مشددا على أهمية تواصل الموفدين مع الوزارة واطلاعهم على شروط الإيفاد للتعرف على واجباتهم والتزاماتهم.

ولفت الوزير إلى أنه يتم التنسيق مع عدد من الدول الصديقة وخاصة روسيا والصين وإيران والهند لزيادة أعداد المنح وتنويع مجالات الدراسة في الاختصاصات الحديثة مؤكدا بناء القدرات في مختلف الاختصاصات العلمية والوقوف في وجه الحصار والحرب التي تستهدف حرمان الشباب السوري من متابعة التحصيل العلمي والمعرفي.

بدوره أشار معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الدكتور حسان الكردي إلى أنه تمت مضاعفة عدد الموفدين إلى إيران من خلال زيادة التنسيق والتعاون لافتا إلى أن إيران تتيح الفرصة لمتابعة الدراسة في مجالات تقنية ونوعية جديدة.

وأوضح أن عدد الموفدين إلى إيران يبلغ 55 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2013-2014 لمرحلة الدراسات العليا من المعيدين وطلاب البعثات العلمية مؤكدا أن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات سفر الطلاب والتحاقهم بجامعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.