الصحة المصرية: مقتل 49 شخصا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في مصر صباح اليوم الأحد مقتل 49 شخصا على الأقل خلال 24 ساعة الأخيرة في القاهرة وضواحيها ومناطق أخرى من البلاد.

وقالت وزارة الصحة إن 26 شخصا قتلوا في القاهرة وضواحيها بينما قتل اثنان في محافظة المنيا بصعيد مصر وشخص واحد في الاسكندرية، مضيفة أن 176 شخصا أصيبوا خرج منهم 37 من المستشفيات ومازال 130 تحت العلاج.

واكد أن معظم حالات الوفاة والإصابة كانت في منطقتي المطرية والالف مسكن بشمال شرق القاهرة حيث جرت اشتباكات عنيفة.

واستهدف اعتداء بسيارة مفخخة مركزا لقوات الشرطة في مدينة السويس (على قناة السويس) واسفر عن اصابة 16 شخصا، بحسب وزارة الصحة.

واكدت مصر امني مسؤول “القاء القبض على 725 من مثيري الشغب على مستوى محافظات الجمهورية بحوزتهم اسلحة نارية وخرطوش وقنابل بدائية الصنع وزجاجات مولوتوف”.

واحتشد الالاف في ميدان التحرير، معلنين تأييدهم للجيش المصري ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي. كما احتشد الاف اخرين من مؤيدي السيسي في عدة محافظات مصرية اخرى.

على الصعيد السياسي، اعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان ان الرئيس المؤقت عدلي منصور “سيلقي كلمة هامة للامة” الاحد.

ومنذ اقرار الدستور المصري الجديد الاسبوع الماضي، ينتظر ان يصدر منصور قرارا بشان ما اذا كانت الانتخابات الرئاسية ام التشريعية ستجرى اولا وتحديد موعديهما.

البعث ميديا-وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.