انطلاق الموسم الكروي لكأس السوبر

تنطلق اليوم رسمياً منافسات الموسم الكروي الجديد عبر إقامة مباراة كأس السوبر التي تجمع بطلي الدوري والكأس الجيش والوحدة على التوالي، وتقام هذه المباراة لأول مرة في تاريخ كرة القدم المحلية، والتي تعد تقليداً معتمداً في الدوريات القارية والدولية، فارسا المباراة استعدا بشكل جيد لهذه البطولة عبر خوض منافسات دورة دمشق التنشيطية التي أقامها فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام، كما دعما صفوفهما بالعديد من اللاعبين المتميزين، حيث ستكون المباراة أيضاً فرصة مناسبة لكليهما للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين قبل انطلاق الدوري أولاً، وثانياً قبل بدء مشاركتهما في كأس الاتحاد الآسيوي.

“البعث” رصدت آراء مسؤولي الفريقين للاطلاع على آخر استعداداتهما لهذه المباراة :

العقيد حسن السويدان مدير الكرة في نادي الجيش قال: طبعاً المباراة تعتبر تقليداً في معظم دول العالم وبالتالي هي أمر مألوف جداً على عكس ما يصوره البعض، ونحن في نادي الجيش في حالة تحضير دائم واستعداد متواصل لخوض هذه المباراة بداية ومنافسات دوري المحترفين ثانياً وفي النهاية المشاركة في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق في الخامس والعشرين من شباط القادم، وخضنا منافسات دورة دمشق التنشيطية حيث التقى الفريق مع الوحدة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وأضاف: إن الفريق سيفتقد خلال المباراة خدمات المهاجم محمد العقاد الذي أصيب خلال منافسات دورة دمشق وطه جنيد الذي سيغيب طوال الموسم بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي.

وختم السويدان: نتمنى أن تكون المباراة قوية وندية ترتقي بمستوى وسمعة الفريقين وأن تسودها الأخلاق الرياضية بعيداً عن حسابات الربح والخسارة، فكلا الفريقين تنتظره مشاركة مهمة، وهما بحاجة لجهود كل لاعب.

غياث الدباس مدير الكرة في نادي الوحدة قال: فريق الوحدة استعد بشكل ممتاز لهذه المباراة وعينه على حصد أول ألقابها بعد اعتمادها في روزنامة اتحاد كرة القدم للموسم الجديد ، الفريق خاض العديد من المباريات الودية مع الأندية المحلية إضافة لخوض منافسات دورة دمشق التنشيطية التي جاءت في مصلحة الفريق، تمكن من خلالها الكادر الفني من تلافي العديد من الأخطاء التي وقع بها خلال المباريات .

وأضاف: إن إدارة الفريق تمكنت خلال الفترة الماضية من حل العديد من المشكلات التي اعترضت انتقال عدد من اللاعبين لصفوف البرتقالي، آخرها تسوية أوضاع اللاعبين هادي النوارة وسليمان سليمان من نادي الفتوة وقبلهما ماهر السيد قادماً من الشرطة وياسر شوشرة حيث سيكونون جاهزين لخوض المباراة .

وختم الدباس: مباراة الجيش والوحدة هي ديربي العاصمة، والفريقان من أفضل فرق الدوري وجاهزان لتقديم مباراة جميلة ترتقي إلى المستوى المأمول، ومن هنا أدعو الجماهير لمؤازرتهما لتقديم الأفضل.

المباراة تقام على أرض ملعب مدينة تشرين الرياضية في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، ويقودها طاقم تحكيم دولي مؤلف من شادي عصفور للساحة، وعلي أحمد وماهر حاصباني للراية، وعبد الله بصلحلو حكماً رابعاً.

البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.