صحيفة نمساوية: ما يسمى «الائتلاف» عاجز ولم يكن بمستوى مؤتمر جنيف

قالت صحيفة دير ستاندارد النمساوية أن وفد ما يسمى “الائتلاف” لم يكن على مستوى مؤتمر جنيف 2، وأوضحت الصحيفة أن الوفد لم يحقق التمثيل الحقيقي للمعارضة السورية الذي من شآنه ان يخلق أجواء لمحادثات جادة وموضوعية.

واشارت الصحيفة الى ان وفد ما يسمى “الائتلاف” ظهر خلال المؤتمر عاجز عن التاثير على المجموعات الارهابية على الارض والتى مازالت مستمرة بتقاتلها فيما بينها حسب اختلاف جهات دعمها وماهية أهدافها.

وحذرت الصحيفة من أن أعمال العنف والقتل فى سورية لن تتوقف رغم انعقاد مؤتمر جنيف 2 ذلك لان التنظيمات الارهابية الاجنبية فى سورية ليست معنية بالمحادثات وليس لها مصلحة فى توقف القتال .

ولفتت الصحيفة الى ان الجولة الثانية من المؤتمر يجب ان تتضمن تمثيلا صحيحا للمعارضة مؤكدة ان على النظام السعودي «تغيير سياسته تجاه الازمة فى سورية اذا أراد المساعدة فى حل الازمة وانجاح المؤتمر».

يذكر ان الحكومة السورية اكدت جهوزيتها للتحاور مع جميع أطياف المعارضة السورية التى لم تكن موجودة فى مؤتمر جنيف2  واطلاق عملية حوار معها بكل المعايير والافكار ومناقشة كل النقاط بصدر مفتوح ووطنية عالية حرصا على حقن دماء السوريين وايقاف التدمير والحرص على جميع السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.