موسكو: السفينتين الحربيتين الأمريكيتين لم تدخلا مياه البحر الأسود

أعلن متحدث رسمى باسم وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفينتين الحربيتين الامريكيتين التابعتين للاسطول الامريكي لم تدخلا مياه البحر الاسود نافيا انباء سابقة تحدثت عن عبورهما البحر.

ونقل موقع تلفزيون “RT”  عن مصدر عسكري قوله: إن «المدمرة الصاروخية الامريكية “يو اس اس راماج” وسفينة القيادة الحربية “يو اس اس ماونت ويتني” التابعتين للاسطول الامريكي السادس دخلتا البحر الاسود وهما تحملان على متنيهما نحو /600/ عنصر من مشاة البحرية».

وأضاف «ان السفينتين عبرتا مضيقى البوسفور والدردنيل مؤخرا وفق اتفاق مع الجانب التركي»، مشيرا الى أن الحديث لا يدور حاليا حول دخول السفينتين الامريكيتين للمياه الروسية فى البحر الاسود.

ورجح المصدر اعتمادا على المسار الذى تتبعه السفينتان أنهما متجهتان نحو السواحل الاوكرانية مشيرا الى أن المدمرة “يو اس اس راماج” مزودة بصواريخ يتم التحكم بها عن بعد وصواريخ مجنحة من طراز “توماهوك” وأسلحة تكتيكية ضاربة وأسلحة مدفعية ومضادة للغواصات ويضم طاقمها /337/ شخصا بينهم /23/ ضابطا وهى قادرة على التحرك بسرعة /32/ عقدة بحرية.

وأشار المصدر إلى أن سفينة القيادة “يو اس اس ماونت ويتني” مزودة بأسلحة مدفعية تمكنها من الدفاع عن النفس وتحمل على متنها مروحية.

وسبق أن أعلن البنتاغون للصحفيين أن زيارة السفينتين الحربيتين للبحر الاسود تأتى «فى اطار التخطيط العسكري الاعتيادي من أجل ضمان أمن دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي جنوب روسيا» وذكر البنتاغون أن السفينتين قد تقتربان من الساحل الروسي فى حال تلقيهما طلبا بهذا الشأن من الجانب الروسي الا أن موسكو لم تقدم مثل هذا الطلب حتى الان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.