العواصف الثلجية تتسبب في اغلاق 4 مدن صينية

أغلقت السلطات الصينية جميع الطرقات السريعة فى أربع مدن رئيسية بمقاطعة خبي شمالي الصين، بالإضافة إلى معظم الطرق السريعة فى مقاطعة خنان بوسط الصين، تحسبا لما تسببه الطرق الزلقة والجليدية من مخاطر على السلامة أثناء قيادة السيارات والحافلات.

وتسببت العواصف الثلجية فى إعاقة حركة المرور على الطرق فى عدة مناطق في شمالي وشرقي الصين اليوم، الأربعاء، ما تسبب فى حالة من الفوضى لدى المسافرين الساعين إلى العودة إلى أشغالهم مع قرب انتهاء عطلة العام الجديد وأعياد الربيع.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أن الثلوج بدأت في التساقط يوم أمس، الثلاثاء، على منطقة نينجشيا ذاتية الحكم ومقاطعات شنشى وشانشى وخبي وخنان، حيث وتوقع المركز أن تظل العواصف الثلجية مستمرة فى التساقط لمدة أطول فى معظم المناطق الشمالية، كما تشمل المزيد من المقاطعات فى شرقى ووسط الصين، بما فى ذلك، شاندونج وانهوى وهوبى على مدار اليوم وغدا الخميس، موضحا أنه من المرجح أن يبلغ سمك الثلوج فى المناطق المتضررة 16 سنتيمترا.

يشار إلى أن عطلة عيد الربيع التى تمتد لأسبوع، وتعد أهم عطلة تقليدية فى الصين، تنتهى غدا الخميس، حيث يعود عشرات الملايين من الشباب والمواطنين الصينيين إلى عملهم فى المدن والمقاطعات الكبيرة قادمين من مسقط رأسهم فى بلداتهم التى تبعد أحيانا آلاف الكيلومترات عن مكان العمل، ويستغرق السفر أحيانا أكثر من يوم ونصف للعودة.

البعث ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.