عربي

عبد ربه منصور يحذر من مخطط لتحويل اليمن إلى مشيخات إرهابية

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الأعمال الإرهابية التي يتعرّض لها اليمن تهدف إلى تدمير المؤسسة العسكرية وتحويل البلاد إلى دويلات.

وقال هادي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني والعشرين، لقادة وزارة الداخلية الذي عقد بصنعاء اليوم  الثلاثاء: إن اليمن تعرّض لأعمال إرهابية غادرة، آخرها الهجوم على السجن المركزي بصنعاء، وقبلها الهجوم على مجمع وزارة الدفاع ومهاجمة العديد من النقاط الأمنية والعسكرية في نطاق محافظتي شبوة وحضرموت، وتستهدف كلها تدمير المؤسستين الأمنية والعسكرية،  مضيفاً إن ما يتعرّض له اليمن من مؤامرات الإرهاب ترمي إلى تدمير اليمن وتمزيقه وتفتيته إلى دويلات ومشيخات.

وأشار  الرئيس اليمني إلى أن بلاده بحاجة إلى حشد كل إمكاناتها وقدراتها لمواجهة  الأعمال الإجرامية التي تؤثر على حياة المواطنين واستقرارهم وتؤثر على الاقتصاد الوطني ومصالح الناس”، مؤكدا أن “هذه الأعمال الإجرامية التي تؤثر على حياة المواطنين واستقرارهم وتؤثر على الاقتصاد الوطني ومصالح الناس”.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت في منتصف  شباط الجاري، أمام السور الشرقي لسجن صنعاء ليشن في الوقت نفسه عناصر يرجح أن يكونوا من القاعدة هجوما على المدخل الرئيسي للسجن ويتمكنوا من إطلاق سراح عدد من السجناء عبر فتحة في سور السجن.