محليات

السورية للاتصالات.. أضرار تقدر بـ25 مليار واستكمال مشاريع

قدرت الشركة السورية للاتصالات حجم الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالشركة جراء أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة بحدود 25 مليار ليرة سورية.

وبين تقرير صادر عن الشركة أن قيمة الأضرار توزعت بين 15 مليار ليرة أضرارا غير مباشرة /فوات عائدات/ و 10 مليارات ليرة أضرارا مباشرة نتيجة تخريب البنية التحتية من مبان ومقاسم وشبكات واليات.
وأورد التقرير أن الشركة قامت في عام 2013 بالعمل على استكمال تنفيذ مشروع 1,27 مليون خط هاتفي في بعض المحافظات حيث تم توسيع عدة مراكز هاتفية ووضعها في الخدمة في الأماكن الآمنة والتي يمكن الوصول إليها.

كما تم استكمال العمل بالمشروع الريفي الثالث بتركيب واستلام معظم أجزائه ووضعها في الخدمة وتوسيع الشبكة الهاتفية الرئيسية والفرعية في عدة مراكز لتلبية الطلب على الخدمة.

وأشار التقرير إلى عدد المبيعات في خطوط الهاتف الثابتة حيث بلغت 146889 خطا بنسبة مبيعات45,2 بالمئة بينما بلغ عدد مبيعات بوابات الانترنت / الحزمة العريضة153908  بوابات انترنت حيث بلغت نسبة تنفيذ خطة المبيعات63,8  بالمئة.

وبين التقرير ان الشركة تقوم على دراسة إنشاء مزود انترنت رديف لمزود تراسل بمحافظة حلب كما تم توقيع عقد لتوسيع بعض المراكز الهاتفية ببوابات الانترنت /اى دى اس ال/ بسعة تصل إلى 200 بوابة.
ولفت التقرير إلى أن الشركة تواجه عدة صعوبات من تعرض المراكز الهاتفية لتخريب مباشر وسرقة التجهيزات والكوابل الهاتفية بالإضافة إلى الإنقطاعات المتكررة لكابلات الربط سواء ضمن المحافظة الواحدة أو التي تربط عدة محافظات نتيجة الاعتداءات الإرهابية وصعوبة الوصول إلى مكان العطل وتعرض كادر الشركة للخطر أثناء صيانة هذه الاعطال.

البعث ميديا – سانا