رياضة

«دي ناتالي» يزيد من أوجاع الميلان ويقود أودونيزي لفوز مهم

مُني ميلان بخسارة ثانية على التوالي أمام مضيفه أودينيزي (1-0) اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ترك ميلان انطباعاً سيئاً على ملعب “فريولي” قبل ثلاثة أيام من محاولته تعويض خسارته ذهاباً على أرضه مع أتلتيكو مدريد الإسباني (0-1) وذلك ضمن موعد إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على أرض “فيثنتي كالديرون”.

من جهته، حقق أودينيزي فوزه الأول في أربع مباريات وارتقى إلى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 35 نقطة في المركز العاشر.

أراح المدرب الهولندي كلارنس سيدورف بعض نجومه على غرار البرازيلي كاكا والمهاجم ماريو بالوتيلي وصانع الألعاب المغربي عادل تعرابت، فدفع بالسلوفيني فالتر بيرسا والياباني كيسوكي هوندا ودفاعياً زج بالفرنسي فيليب مكسيس والكولومبي كريستيان زاباتا بدلاً من الفرنسي عادل رامي ودانييلي بونيرا، فلم يحصل الضيوف على فرص تهديفية باستثناء كرات لزاباتا والمهاجمين روبينيو وجامباولو باتزيني.

وتلقى الهداف الكبير أنتونيو دي ناتالي (36 عاماً) الكرة بعد لعبة مشتركة بين السويسري سيلفان فيدر والبرازيلي برونو فرنانديس، فتركه دفاع ميلان من دون رقابة ليهز الشباك بسهولة أمام مرمى الحارس المخضرم كريستيان أبياتي مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم والثاني عشر في مرمى ميلان (67).

وأصبح دي ناتالي على بعد هدف من تسجيل عاشر أهدافه في موسم واحد، ما يطلق عليه في إيطاليا “دوبيا تشيفرا” الأمر الذي نجح في تحقيقه منذ موسم 2006-2007.

وبحث البديل ماريو بالوتيلي عن إدراك التعادل، لكنه سدد فوق العارضة (70)

وكان أودينيزي قريباً من تسجيل الهدف الثاني، لكن كرة البرازيلي ألان اللولبية مرت بجانب القائم الأيسر لأبياتي (75)، ليحافظ أودينيزي على تقدمه حتى نهاية اللقاء.