الشريط الاخباريسلايدعربي

«يردن الحرية».. أربع من بنات الملك السعودي محتجزات منذ 13 عاما!!

كشفت صحيفة “الاندبندت” البريطانية في مقال نُشر اليوم الاثنين، أن أربع من بنات للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يخضعن للإقامة الجبرية منذ 13 عاما بحيث لا يسمح لهن باستقبال أي زوار.

وتؤكد كاتبة المقال الكاتبة ياسمين براون أيضا صحة التقارير عن الاوضاع المأساوية لبنات الملك السعودي، حيث تسرد تفاصيل لقاء جمعها في لندن منذ ما يقرب من ثمانية أعوام بالأميرة العنود الفايز الزوجة السابقة للملك عبد الله.

وتقول بروان: “إن الأميرة الأردنية الاصل تحدثت عن قصة زواجها وهي في الخامسة عشرة من عمرها بعبد الله عندما كان قائدا في الجيش لتكون الزوجة الثانية قبل أن يطلقها لتعود إلى بلدها”.

ووفقا لياسمين بروان، فإن معاناة الأميرة العنود لم تنته بعودتها هي وبناتها الاربع إلى بلادها، حيث سرعان ما عاد الملك إليها قبل أن ينفصل عنها مرة أخرى لكن هذه المرة لما يسمح لها باصطحاب بناتها معها إلى لندن حيث تعيش.

وقالت أيضا: “إن اوضاع المرأة في السعودية هي في أسوء حال وتقول إنها عندما كانت تعمل كمدرسة للغة الإنكليزية تعرفت إلى أميرة سعودية كانت تشكو من صعوبة الحياة في بلادها وهو ما دفعها للانتحار حتى لا تعود إلى السعودية”.

 

البعث ميديا