نصائح هامة للراغبين في تحقيق حلم الرشاقة

 2 total views

أجرت شركة “Forza ” للمكملات الغذائية استبياناً هاماً للغاية شمل 1000 فرد من الأشخاص الذين نجحوا في تحقيق حلم الرشاقة، وخلص الباحثون إلى معلومات مهمة، من بينها الموعد الأمثل لوجبة الإفطار والغداء والعشاء.
فتناول وجبة الإفطار يجب أن يكون بعد الساعة السابعة صباحاً مباشرة، وكان الموعد الأمثل حسبما أكد أغلبية المشاركين في الاستبيان الساعة “07:11 ص”، وفيما يتعلق بوجبة الغداء فيجب أن تكون بين الساعة الثانية عشرة والنصف، والساعة الواحدة ظهراً، والموعد الأمثل “12:38 “، بينما يفضل أن تكون وجبة العشاء ما بين الساعة السادسة، والسادسة والنصف مساءً، والموعد الأمثل 06:14 م.
وأكد الباحثون ضرورة التأكد من تناول 3 وجبات يومياً وعدم تفويت أي وجبة على الإطلاق، حتى لا تكون عملية فقد الوزن الزائد عملية صعبة للغاية حسبما أكد 60% من المشاركين في الدراسة.
فوجبة “الإفطار” هي الأكثر أهمية على مدار اليوم ويجب عدم تفويتها تماماً حتى لا يشعر الإنسان بالمزيد من الجوع ويُسرف في الطعام خلال تناول الوجبات اللاحقة، وأوصى الباحثون بعدم تناول “العشاء” في وقت متأخر، لأن الإنسان غالباً لا يتحرك كثيراً في تلك الفترة وبالتالي يصعب حرق السعرات الحرارية، ولذلك قد تتحول إلى دهون تتراكم بالجسم، لافتين إلى ضرورة أن يكون “العشاء” هو أخف وجبة باليوم على الإطلاق، ويُفضل أن يكون قبل موعد النوم بـ3 ساعات على الأقل.

وينصح الباحثون باتباع المقولة الشهيرة :« تناول إفطار ملك, وغداء أمير, وعشاء فقير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *