رياضة

قمة «مسرح الأحلام» .. التعادل يفرض نفسه على المواجهة

تعادل مانشستر يونايتد الإنكليزي مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، بنتيجة 1-1 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الصربي نيمانيا فيديتش (58) هدف الـ”يونايتد”، وباستيان شفاينشتايغر (66) هدف بايرن.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي البافاري لكي يتخلص من فريق إنكليزي آخر بعد أن تخطى عقبة الأرسنال في الدور السابق، رغم أنه لم يتمكن اليوم من تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المسابقة بعيداً عن “أليانز أرينا”.

وتشير جميع المعطيات الفنية إلى أن يونايتد الذي سبق أن خسر أمام بايرن في مناسبة أخرى خلال هذا الدور وذلك في موسم 2000-2001 (3-1 بمجموع المباراتين)، لن يكون مرشحاً للفوز في “أليانز أرينا” إياباً الأربعاء المقبل.

جاءت البداية مثيرة وتمكن داني ويلبيك من هز شباك مانويل نوير منذ الدقيقة الثالثة بعد مجهود مهاري رائع لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن المهاجم الدولي رفع قدمه عالياً في مواجهة الإسباني خافي مارتينيز، الذي حاول قطع الكرة برأسه.

حصل الضيف البافاري على فرصة جدية وهذه المرة من تسديدة رائعة لآرين روبن نجح ديفيد دي خيا وببراعة في إبعاد الكرة إلى ركنية لم تثمر (31).

وبدأ يونايتد الشوط الثاني من حيث أنهى الأول لكن بفعالية، إذ تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 58 من كرة رأسية لمدافعه وقائد الصربي نيمانيا فيديتش إثر ركلة ركنية نفذها روني.

ووجد غوارديولا نفسه مضطراً إلى تغيير تشكيلته الهجومية من أجل تجنب الهزيمة فزج بالكرواتي ماريو ماندزوكيتش بدلاً من توماس مولر (64)، وكان مصيباً لأن فريقه نشط هجومياً وسرعان ما وجد طريقه إلى الشباك إثر هجمة منسقة بدأ روبن بتمرير الكرة إلى البرازيلي رافينيا على الجهة اليمنى فلعبها الأخير عرضية لتصل إلى ماندزوكيتش، الذي حضرها برأسه لباستيان شفاينشتايغر المندفع من الخلف فأطلقها الأخير صاروخية في سقف شباك دي خيا (66)، الذي كاد أن يتلقى هدفاً ثانياً من تسديدة قوية لروبن لكن محاولة الهولندي مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (78).

ولم تكن نهاية المباراة جيدة لبايرن رغم عودته بتعادل ثمين إذ سيفتقد إياباً شفاينشتايغر بسبب طرده لحصوله على إنذار ثانٍ في المباراة بسبب خطأ قاس على روني (89)، كما أنه سيفتقد خافي مارتينيز للإيقاف بسبب حصوله على إنذار.