الشريط الاخباريسورية

سياسي جزائري: الفكر التكفيري معاد للقومية العربية..وسورية ستنتصر عليه

أكد رئيس لجنة “الشباب والطلبة الجزائريين لدعم سورية” الدكتور مولاي بو مجوط أن سورية هي قلب العروبة النابض والعدوان الإرهابي التكفيري عليها هو عدوان على العروبة والعرب فسورية قدمت الكثير من التضحيات من أجل قضايا أمتها وفي مقدمتها قضية فلسطين من خلال دعمها لمقاومة المحتل بكل الأشكال.

وقال بو مجوط في مقابلة مع التلفزيون العربي السوري أمس إنني أتيت إلى سورية لأنها أم العروبة وأدعو جميع الشرفاء في العالم العربي إلى الوقوف إلى جانب سورية ودعمها في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف أرضها وشعبها ومقدراتها فانتصارها هو انتصار للعرب جميعاً واستهدافها هو استهداف للأمن القومي العربي ككل.

واعتبر بو مجوط أن الفكر التكفيري الظلامي بدأ يأخذ أبعادا خطيرة في المجتمعات العربية ولكن الشعب العربي سيواجهه لأنه فكر إجرامي قاتل وكما هزم في الجزائر سيهزم في سورية التي يحاول إعادة الكرة فيها كما فعل في الجزائر.

وأوضح بو مجوط أن الفكر التكفيري معاد للقومية العربية وهدفه شق الصف العربي وتدميره خدمة لأجندات غربية صهيونية ولذلك لا بد من مواجهته من خلال نشر العلم والتطور في البيئة الحاضنة له والتي تنخفض فيها التنمية ويكثر فيها الفقر والتهميش.

وأكد بو مجوط أن التيار التكفيري صناعة استعمارية وأن أفكاره باطلة وكاذبة والدليل أنه عندما وصل ما يسمى الإسلام السياسي إلى السلطة في مصر بارك الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني وحرف معنى الجهاد ودعا إلى الجهاد ضد المسلمين في سورية.

وأشار بو مجوط إلى أن المشروع التكفيري هو تخريب بنى الدول العربية الثقافية والاقتصادية كما يجرى في سورية اليوم وجرى في الجزائر سابقا.