الشريط الاخباريرياضة

دوري المحترفين..مصفاة بانياس والشرطة والوثبة للدور النهائي

تأهل فريقا مصفاة بانياس والشرطة اليوم إلى الدور النهائي من دوري المحترفين بكرة القدم بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني على التوالي في المجموعة الثانية للبطولة.

ففي المباراة التي أقيمت على أرض ملعب المحافظة بدمشق ضمن الجولة التاسعة والأخيرة لإياب المجموعة الثانية حقق مصفاة بانياس فوزا كبيرا على الحرية بثلاثة أهداف دون رد وضعه في صدارة المجموعة برصيد 26 نقطة فيما تراجع الحرية إلى المركز الثامن وقبل الأخير للمجموعة برصيد 19 نقطة ليهبط إلى الدرجة الثانية.

وتمكن تشرين صاحب المركز الثامن من اقتناص نقطة ثمينة من المتصدر السابق الشرطة بتعادلهما سلبا في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفيحاء بدمشق ليضمن بقاءه في دوري المحترفين رافعا رصيده إلى 20 نقطة متقدما إلى المركز السادس فيما ارتفع رصيد الشرطة إلى 25 نقطة احتل بها المركز الثاني المؤهل إلى الدور النهائي للبطولة. وأكمل فريق الوثبة عقد الفرق المتأهلة الى الدور النهائي من دوري المحترفين بكرة القدم ضمن المجموعة الثانية وذلك بعد التعادل السلبي بين المجد والجهاد في ختام مباريات المجموعة ليحتل الوثبة المركز الثالث برصيد 23 فيما نال المجد والجهاد نقطة واحدة لم تكن كافية للتأهل ليحتلا المركزين الرابع والخامس على التوالي برصيد 22 نقطة.

وكانت مباراة المجد والجهاد حاسمة لكلا الطرفين لضمان تأهلهما إلى الدور النهائي حيث كان كلاهما بحاجة إلى الفوز فقط لاحتلال المركز الثالث في المجموعة لكنهما اكتفيا بالتعادل وبنقطة واحدة ليهديا التأهل إلى الوثبة الذي تغلب في افتتاح مباريات المرحلة على أمية بهدف دون مقابل.

وشهد اللقاء الذي أقيم على ملعب تشرين إضاعة فرص كثيرة من الفريقين ولا سيما من لاعبي المجد الذين سيطروا على اللقاء واستطاعوا الوصول إلى مرمى حارس الجهاد عماد عيسى عدة مرات لكن التسرع وضعف التركيز حالا دون ترجمة الفرص إلى أهداف.

وفي ختام مباريات المرحلة بات ترتيب فرق المجموعة على الشكل التالي: مصفاة بانياس في الصدارة برصيد 26 نقطة يليه الشرطة ثانيا ب 25 نقطة ثم الوثبة ثالثا ب23 نقطة والمجد رابعا ب22 نقطة متساويا مع الجهاد بالرصيد ذاته لكنه يتقدم بفارق المواجهات المباشرة وتشرين في المركز السادس ب20 نقطة والنواعير سابعا برصيد 19 نقطة متقدما بفارق المواجهات المباشرة على الحرية الذي يملك الرصيد ذاته وفي المركز التاسع والأخير أمية برصيد 12 نقطة.

وينص نظام بطولة دوري المحترفين على أن يحمل صاحب المركز الأول في كل مجموعة ثلاث نقاط في رصيده إلى الدور النهائي في حين يحمل صاحب المركز الثاني نقطتين فيما يحمل صاحب المركز الثالث نقطة واحدة.

البعث ميديا -سانا