الشريط الاخباريعربي

لجنة الانتخابات تغلق باب الترشيح للرئاسة المصرية

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر اليوم إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 26 و27 الشهر المقبل.

وأعلن أمين اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد العزيز سلمان خلال مؤتمر صحفي أن اللجنة قررت إغلاق باب الترشح أمام الراغبين بعد الثانية من ظهر اليوم طبقا للقانون، مبينا “أن اللجنة حفظت طلبات تقدم بها راغبون في الترشح اليوم بمد الفترة المحددة للترشح”.

وأشار أمين اللجنة إلى أن الذين تقدموا بطلبات للترشح “هما عبد الفتاح السيسي بعدد توكيلات  188930 مؤيدا وحمدين صباحي بعدد توكيلات  31555 مؤيدا.

ولفت سلمان إلى أن لكلا المرشحين السيسي وصباحي “حق الطعن على الآخر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين مع بيان سبب الطعن”، لافتا إلى أن قيمة الدعاية الانتخابية لكل مرشح تقدر بنحو/20/ مليون جنيه .

وأوضح سلمان أن اللجنة “وافقت على اعتماد 6 منظمات مجتمع مدني دولية لمتابعة عملية الانتخابات الرئاسية وتعكف حاليا على دراسة طلبات 120  محلية أخرى في حين رفضت طلبات7 منظمات”.

وأشار سلمان إلى أن اللجنة حددت أماكن ومواعيد تسجيل رغبة المواطنين الذين يرغبون في الإدلاء بأصواتهم في غير موطنهم الانتخابي، لافتا إلى أن اللجنة توسعت في هذا القرار من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين إضافة إلى إرسال مأموريات متنقلة للأماكن السياحية لتصويت المصريين بهذه الأماكن.

ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين في الثالث من الشهر المقبل ولمدة 20 يوما.