الشريط الاخباريمحليات

الصحة: لدى الوزارة مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن لدى الوزارة وجميع المشافي مخزونا استراتيجيا من الأدوية والمستلزمات الطبية والاسعافية لاستقبال وتدبير جميع الحالات الطارئة.

جاء ذلك خلال تفقد النايف لأوضاع المواطنين الجرحى الذين أصيبوا اليوم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون أطلقها إرهابيون في محيط مدرسة دار السلام وحي الصالحية.

من جهة أخرى أشار الوزير النايف إلى الحملة الإعلامية المغرضة التي تقوم بها القنوات الشريكة في جريمة سفك الدم السوري للنيل من مكانة القطاع الصحي في سورية وبث أخبار كاذبة حول وجود 84 ألف حالة شلل أطفال مؤكدا أن هذه الادعاءات محض كذب وافتراء.

وأكد النايف أن ممثلي منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف الذين يشاركون الوزارة في تنفيذ وتقييم حملات التلقيح ضد مرض شلل الأطفال يعرفون جيدا حقيقة الوضع ويقرون بالجهود الحثيثة للوزارة في التصدي للأمراض والأوبئة، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المشافي العامة والخاصة والمراكز الصحية ومنظومة الإسعاف ومدى تفاني العاملين في أداء واجباتهم رغم الظروف الراهنة.

وكان إرهابيون استهدفوا صباح اليوم بقذائف هاون محيط مدرسة دار السلام وحي الصالحية بدمشق ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة 36 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.